مشاهد مرعبة لمرضى كورونا من غرف العناية المركزة في الأردن / فيديو

سواليف – مشاهد مبكية لمصابين بكورونا، أطباء يهرعون لمحاولة إنعاش مريض يلفظ أنفاسه الأخيرة، وآخرون يرفعون جثماناً أضافه الفيروس اللعين إلى سلسلة ضحاياه.

لم يرحم فيروس كورونا المستجد صغيرا أو كبيرا ممن أصيبوا به، آلاف الأشخاص فقدوا إما أفرادا من عائلاتهم أو أصدقاء وزملاء بسبب الفيروس، في حين يعيش كثيرون معاناة كبيرة عند رؤية أحباء يعانون جراء الإصابة بالمرض الذي يسببه الفيروس.

مشاهد كثيرة وهناك وثقتها عدسات الكاميرات واجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنها لم تثن كثيرين عن مخالفة التعليمات الخاصة بمواجهة فيروس بارع في التسلل.

يظهر في هذا الفيديو الذي أرسلته وزارة الصحة، شراسة المعركة التي تخوضها كوادرنا الطبية في مواجهة المرض .. وهو ما يضعهم تحت ساعات عمل طويلة ومناوبات لا يخرجون منها لاستراحة بسيطة بعد أن فاضت الأسرة بالمرضى.

ضغط لا يتوقف على طول ساعات العمل، إذ أن الكثير من الأطباء فقدوا حياتهم وآخرون عانوا ما عانوه بسبب مخالطتهم المستمرة للمرضى.

هذا الأمر دفع أحد الأطباء في الأردن إلى توجيه رسالة مؤثرة يتمنى فيها من المواطنين الالتزام خوفا على حياتهم أولا، ولتخفيف الضغط على القطاع الصحي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى