مسيرات تضامنية مع المقاومة وغزة في محافظات الأردن

#سواليف

نظمت #فعاليات #شعبية، بعد صلاة اليوم الجمعة، #مسيرات #تضامنية لدعم الصمود الفلسطيني ضد #العدوان الإسرائيلي الغاشم على #غزة .

ورفع المشاركون، الأعلام الأردنية والفلسطينية، مرددين #هتافات تدين قصف #الاحتلال لغزة، محيين صمود الأهل في #فلسطين، كما استنكروا الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال المتواصلة التي ترتكب ضد المدنيين العزّل.

ودعوا إلى تقديم جميع أشكال الدعم للغزيبن وفتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات، مؤكدين وقوف الشعب الأردني بقيادته الهاشمية إلى جانب الأشفاء الفلسطينيين للوصول إلى حل نهائي لهذه المأساة التي يتعرضون لها من قبل إسرائيل.

ونددوا بازدواجية المعايير الدولية في التعامل مع الحرب الإسرائيلية على الفلسطينيين وما تنتهجه بعض الدول في إنكار الحق الفلسطيني وهضم الحقيقيّة بكاملها.

كما نظمت فعاليات شعبية، اليوم الجمعة، وقفة تضامنية أمام مسجد الكالوتي في الرابية، نصرة للشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وندد المشاركون، بالعدوان الإسرائيلي والقصف المتواصل على قطاع غزة، مطالبين من خلال هتافاتهم بتدخل عالمي فوري لوقف المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق الأطفال والنساء والشيوخ من أبناء القطاع.

وهتف المشاركون بالمسيرة بعبارات حيّت الصمود الشعبي في غزة، ومقاومته للعدوان الإسرائيلي رغم وحشيته.

 وشارك المئات من أبناء مخيّم البقعة في المسيرة التي انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام مسجد القدس وجابت شوارع وأزقة المخيّم، تنديدا بالعدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة، ودعما للمقاومة الفلسطينية.

وأكد المشاركون في المسيرة التي دعت إليها اللجان الشعبية والأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية في مخيّم البقعة ولواء عين الباشا دعمهم المقاومة المسلحة في مواجهة العدوّ الصهيوني الذي يحتلّ الأرض ويقتل الشعب الفلسطيني.

وندد المشاركون بالموقف الأمريكي من العدوان على غزة، قائلين إن الولايات المتحدة لطالما كانت الداعم والراعي لهذا الاحتلال والانتهاكات التي يقوم بها.

وطالب المشاركون الحكومة بطرد سفير الاحتلال لدى عمان، وإلغاء كافة الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني، وعلى رأسها اتفاقية وادي عربة واتفاقيتي الغاز والماء مقابل الكهرباء.

وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:

علّا يا بلادي علّا.. الموت ولا المذلة

رغم المنفى والحصار.. طيّارتنا بلا طيّار

حط السيف قبال السيف.. حنا رجال محمد ضيف

هيّ هيّ هيّ هيّ.. أمريكا راس الحية

يا غزاوي دوس دوس.. على الخاين والجاسوس

حط الخاين والجاسوس.. ع بوز المدفعية

ايد بتخلع جواسيس.. وايد بتزرع حرية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى