مستشفى الأمير حمزة .. إغلاق غرفة عمليات اكتشاف جرثومة «العنيد» / تفاصيل

سواليف
كشف مدیر مستشفى الأمیر حمزة الحكومي الدكتور باسم الزعبي عن اكتشاف جرثومة «الكورات العقدیة» والمعروفة بـ«العنید» داخل غرفة عملیات في المستشفى، بنسب أعلى من الطبیعیة، بعد تشكیل لجنة تحقیق فنیة من أطباء مختصین .
وقال الزعبي ان ثلاثة اشخاص أجریت لھم عملیات عیون في احدى غرف العملیات ظھرت علیھم آثار التھابات شدیدة حیث تم الأخذ بالشكوى وتشكیل لجنتین بصورة عاجلة .
واضاف ان الأولى كانت فنیة من اطباء متخصصین قامت باخذ عینات والكشف على الغرف الثلاث المخصصة للعملیات الیومیة، حیث تبین وجود الجرثومة في إحدى غرف العملیات الثلاث وتم اغلاقھا الى حین التأكد من كیفیة دخول ھذه الجرثومة سواء من الكوادر او من المراجعین أنفسھم او من المواد المستخدمة حیث ستجري عملیات متقدمة من التعقیم وسیتم اتخاذ الاجراءات اللازمة .
.وبین الزعبي ان الجرثومة اعتیادیة وتكون في فم الانسان وبنسب طبیعیة الا ان المصابین كانت لدیھم ھذه الجرثومة بنسب عالیة جدا .
وبین انھ تم اجراء 2000 عملیة في ھذه الغرفة ولم تظھر علیھم اعراض التھابات حتى على الذین تم اجراء عملیات لھم بعد ھؤلاء المصابین موضحا أن ھذه الجرثومة لیست خطرة وانما تتواجد لدى كل الناس وھي من الجراثیم السلیمة .
وبین الزعبي ان اللجنة الثانیة ستعمل على الاخذ بنتائج اللجنة الاولیة وسیتم محاسبة اي مقصر او الخروج بتوصیات واجراءات وقائیة ومعرفة المقصرین .
واوضح الزعبي انھ تم اجراء 6 الاف عملیة في الغرف الثلاث وھي العملیات البسیطة الیومیة والتي یمكن للمریض مغادرة المستشفى بعد اجرائھا ولیست من العملیات الكبرى التي تجرى یومیا مثل عملیات القلب والزراعة وغیرھا .
وكان مصدر بیّن ان احد المراجعین قد شكا من مضاعفات خطیرة لحقت بھ بعد اجراء العملیة من التھابات تعرض لھا بعد اجراء العملیة .
الراي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى