مخاوف من “اختفاء” مدربي كرة القدم بسبب “الذكاء الصناعي”

#سواليف

يعتقد أحد الخبراء البارزين في مجال #الذكاء_الصناعي، أن هذه #التقنية سوف تستخدم في خطط #كرة_القدم وخيارات #المدربين وقد تحل بدلاً منهم في المستقبل.

وفرضت تقنية الذكاء الصناعي نفسها مؤخراً واستفادت منها أندية إنجليزية، مثل برايتون وبرنتفورد، ومع توفر المزيد من البيانات عالية الجودة سيكون الذكاء الصناعي قادرا على التوصية بخطط تكتيكية، وتحديد أنسب #اللاعبين لكل #مباراة وتوقيت التبديلات وتحديد أفضل الصفقات في فترة الانتقالات.

وقال ألدو كومي الرئيس التنفيذي لشركة “سوكرمنت” العالمية الرائدة في تحليلات كرة القدم: في نهاية المطاف سيكون الذكاء الصناعي قادرا على القيام بمهام من هذا القبيل، وسيكون الأمر مثيرا للغاية في عالم كرة القدم، لقد تدخل بحلول غير بديهية في لعبة الشطرنج لم يكن يقبلها أي إنسان، ولكن التقنية كانت على حق في النهاية.

وتابع كومي: في مرحلة ما، سيكون هناك مدربون يتشاورون مع مساعديهم من الذكاء الصناعي الذين سيقترحون بعض الحلول الغريبة من الناحية التكتيكية مثل اللعب بطريقة 2-4-4 بدلا من خطة 4-4-2.

وواصل: ستكون حلول غير بديهية لكن النتيجة في النهاية ستكون مماثلة لما حدث في لعبة الشطرنج.

وختم ألدو تصريحاته: أتصور أن الذكاء الصناعي سيدعم المدربين بشكل كبير في المستقبل، أخشى أن يحل الذكاء الاصطناعي مكان المدير الفني في المستقبل وأتمنى ألا يحدث ذلك، لأنه سيكون أمرا غريبا للغاية.

اعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى