إنطلاق فعاليات تمرين رعد الشمال بمشاركة الأردن

سواليف – مديرية التوجيه المعنوي

إنطلقت اليوم في المملكة العربية السعودية فعاليات تمرين رعد الشمال، وبمشاركة أكثر من عشرين دولة عربية وإسلامية من ضمنها وحدات منتخبة من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

ويعد تمرين رعد الشمال الذي تقام فعالياته في مدينة الملك خالد العسكرية بمحافظة حفر الباطن، واحداً من أكبر التمارين العسكرية المشتركة في العالم من حيث أعداد المشاركين، والتجهيزات العسكرية الحديثة المستخدمة من قبل الدول المشاركة وتوظيف القدرات القتالية وفقاً لأحدث الخبرات والتكتيكات العسكرية مما يسهم في مضاعفة درجة الأداء ودمج الإمكانات بين جميع القوات المشاركة البرية والبحرية والجوية لمجابهة الأخطار والتهديدات المحتملة.

ويهدف التمرين إلى التدريب على عمليات التخطيط الاستراتيجي المشترك لصنوف القوات المسلحة البرية والجوية والبحرية، باستخدام أحدث الأساليب المتطورة لرفع مستوى الجاهزية القتالية من خلال تنفيذ أكثر من سيناريو محتمل، وبما يجاري الأوضاع الإقليمية الراهنة في مواجهة الإرهاب والتطرف.

وتأتي المشاركة في هذا التمرين في إطار تعزيز أوجه الشراكة والتعاون بين البلدان المشاركة، وصولاً لأعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى