مجزرة جديدة في مخيم جباليا / شاهد

#سواليف

ارتكبت قوات #الاحتلال الإسرائيلي الأحد، #مجزرة جديدة في #مخيم_جباليا شمالي قطاع غزة، وفقا لوزارة الصحة في قطاع غزة.

وقالت صحة غزة، إنّ عشرات #الشهداء جراء المجزرة بمخيم جباليا.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي مقتضب ارتقاء العشرات من الشهداء و #الجرحى في ظل صعوبة وصول #الطواقم_الطبية الى المكان، وحصر الأعداد.

وأمس السبت، ارتقى أكثر من 100 شهيد في قصف #طائرات_الاحتلال الإسرائيلي منزلا يؤوي عائلات ونازحين في المخيم ذاته.

وأظهرت مشاهد مصورة آثار القصف الإسرائيلي، الذي استهدف منزل عائلة عبيد في منطقة الفالوجة بمخيم جباليا، الأمر الذي أدى إلى استشهاد وجرح العشرات، بالإضافة إلى مفقودين تتواصل عمليات البحث عنهم.
وقال مصدر طبي إن المنزل مكون من 6 طوابق، وقد انتشل عدد كبير من الشهداء، ولا يزال هناك كثيرون تحت الأنقاض، موضحا أن عدد الأطفال في المنزل لا يقل عن 50، إضافة إلى أن عدد النساء لا يقل عن 30 امرأة من أصحاب المنزل وأقاربهم الذين لجؤوا إليهم.

وبينت الصور عجز المواطنين في عمليات البحث وانتشال الضحايا حتى الآن، في ضوء افتقار الدفاع المدني للمعدات وقلة الطواقم، حيث يساعد أهالي الحي بعملية الإنقاذ بأيديهم.

كما وثقت صور أخرى وصول عدد من الضحايا -بينهم أطفال- إلى مستشفى كمال عدوان.

ولم تتوقف المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة منذ بدء الحرب على غزة، لكنها بلغت ذروتها عقب انتهاء الهدنة بين المقاومة والاحتلال الجمعة الماضي.
وأعلن المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الأحد، عن استشهاد أكثر من 700 فلسطيني في غزة في مجازر متفرقة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال المسؤول الحكومي إن عدد النازحين في غزة تجاوز المليون والنصف، مشيرا إلى أنه لا مكان آمنا في قطاع غزة وأن قوات الاحتلال ترتكب المجازر بكل أنحائه.

ومن جهته، أعلن الدفاع المدني في غزة، الأحد، عن وجود آلاف الشهداء تحت الأنقاض ولم تتمكن طواقمه من انتشالهم؛ جراء قصف إسرائيلي متواصل على القطاع و”عجز كبير جدا” في الإمكانات والآليات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى