مبادرة لرسم جداريات في مخيم مادبا بعنوان” نرسم للمخيم”

سواليف

نظم عدد من المتطوعين الشباب مبادرة تطوعية في مخيم مادبا تحت عنوان” نرسم للمخيم” عبر رسم جداريات في عدد من مناطق المخيم لإضفاء لوحات فنية جمالية تجسد حق العودة وعبارات محفزة للشباب تؤكد على بث روح الأمل في نفوسهم .

وبحسب منسقة المبادرة دعاء سالم فإن هذه الفعالية التي أقيمت بمشاركة فريق ” نعنع اخضر ” وبالتعاون مع مشروع “مكاني” في فرع جمعية المركز الإسلامي في مادبا سعت إلى تشجيع الأطفال على التعبير عن أحلامهم ومشاعرهم وأفكارهم من خلال الرسم على جدران عدد من المنازل والمباني في المخيم ، “ورسم البسمة على شفاههم لما تمثله الرسومات من منظر جمالي في المخيم، الأمر الذي يساهم بالتخفيف من وطأة الحالة النفسية للمكان، وتوثق الذاكرة الوطنية وتنشطها وتغرس فكرة التمسك بالهوية” .

وأشارت سالم إلى أن الفعالية شهدت تفاعلاً واسعاً من قبل أطفال المخيم وترحيباً من قبل سكانه، مؤكدة أن مبادرة ” نرسم للمخيم” ، ستشمل مختلف مخيمات اللجوء في الأردن، مشيرة إلى أن هذهةهي الفعالية الثانية للمبادرة بعد فعالية مخيم غزة مطلع الشهر الحالي.

من جهتها أكدت ثروت الدهيسات من مشروع ” مكاني” في جمعية المركز الإسلامي في مادبا على أهمية مثل هذه المبادرات التطوعية وما تمثله من تنمية لمواهب الشباب، وتقديم الدعم المعنوي لأطفال المخيم وتعزيز قيم التكافل والإنسانية في المجتمع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى