ماذا تفعل القوات المصرية في السودان ؟ / فيديو

#سواليف

قال قائد قوات الدعم السريع في #السودان محمد حمدان دقلو المعروف بحميدتي، أمس السبت، إن ” #القوة_المصرية متحفظ عليها في مكان آمن داخل معسكر لنا بمروري”.

قائد قوات الدعم السريع في السودان: القوة المصرية متحفظ عليها في مكان آمن داخل #معسكر لنا في #مروي
قوات الدعم السريع السودانية تنشر مقطعا تقول إنه لجنود مصريين في شمال البلاد .
وفي وقت سابق من اليوم، صرح المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، أن القوات المسلحة المصرية تتابع عن كثب الأحداث الجارية في #السودان، ويجري التنسيق مع الجهات المعنية بالسودان لضمان تأمين القوات المصرية.

وأضاف المتحدث: “تهيب القوات المسلحة المصرية بالحفاظ على أمن وسلامة القوات المصرية المشتركة المتواجدة لإجراء تدريبات مع نظرائهم فى السودان”.

مقالات ذات صلة

كما أكدت وزارة الخارجية المصرية، أن القاهرة تتابع بقلق بالغ تطورات الأوضاع في السودان.

وأوضحت الخارجية في بيان لها: “تتابع جمهورية مصر العربية بقلق بالغ تطورات الوضع في السودان على إثر الاشتباكات الدائرة هناك”.

وأضاف البيان: “تطالب كافة الأطراف السودانية بممارسة أقصى درجات ضبط النفس حماية لأرواح ومقدرات الشعب السوداني الشقيق، وإعلاء للمصالح العليا للوطن”.

وفي وقت سابق ، أعلنت قوات “الدعم السريع” في السودان، أن كتيبة من الجيش السوداني والقوات المصرية سلمت نفسها لقوات الدعم السريع بقاعدة مروي.

وعلى حسابها في “تويتر”، نشرت قوات “الدعم السريع” مقطع فيديو للكتيبة، معلقة عليه بالقول: “كتيبه من الجيش والقوات المصرية تسلم نفسها لقوات الدعم السريع بمروي”.
من جهته قال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، السبت، إن القاهرة تتابع عن كثب الأحداث الجارية داخل الأراضى السودانية “فى إطار تواجد قوات مصرية مشتركة لإجراء تدريبات مع نظرائهم فى السودان”.

وجاء بيان القوات المسلحة المصرية المقتضب، الذي نشرته الصفحة الرسمية للمتحدث باسمها على فيسبوك، بعد فيديو نشرته قوات الدعم السريع السودانية وقالت إنه يوثق #استسلام #جنود_مصريين في مدينة مروي شمال البلاد.

وجاء في بيان المتحدث باسم القوات المصرية ” جارى التنسيق مع الجهات المعنية فى السودان لضمان تأمين القوات المصرية”.

وتابع “وتهيب القوات المسلحة المصرية الحفاظ على أمن وسلامة القوات المصرية”.

ويأتي نشر الفيديو بعد ساعات من اندلاع #اشتباكات #مسلحة بين قوات الجيش التي يقودها الفريق أول، عبد الفتاح #البرهان، وقوات الدعم السريع، شبه العسكرية، الموالية لحليفه السابق، محمد حمدان دقلو ( #حميدتي ) في تحول مفاجئ للصراع بينهما إلى نزاع مسلح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى