لو أصبحت رئيسة وزراء ( الجزء الثالث) / مجد الدويكات

لو أصبحت رئيسة وزراء ( الجزء الثالث)
1.عمل نوادي صيفية في المدراس الحكومية أثناء العطلة الصيفية لطلاب المدارس لتعليم مهارات حسب رغباتهم كمهارة الرسم والخط والأعمال اليدوية والمطالعة …الخ بخطط مدروسة توضع من قبل المعلمين الراغبين والاستفادة من التجارب الدولية بهذا الخصوص ومسابقات على مستوى المحافظة ثم المملكة لتكريم الفائزين ومعلميهم بداية كل عام بالمشاركة مع صرف مكافأة للمعلمين العاملين على ذلك نهاية العطلة تتناسب وتعبهم ومنح الطلبة شهادات مهارية.
2.اعفاء جمركي بنسبة 50% لأي موظف عند تقاعده بأي مؤسسة حكومية ولأي نوع من السيارات.
3.الايعاز لمديرية الأوقاف والشؤون الإسلامية بعمل مؤسسة تعنى بالوفاق الاسري… لمصالحة الخصام بين الأخوة والأخوات والزوجين والام مع أبنائها أو أحدهم والأب مع أبنائه أو أحدهم وعمل تقارير شهريه بذلك وعمل إحصائيات دورية من قبل الخبراء عن ما أصبحت عليه نسبة الخصام في المجتمع.
4.اغلاق دار المسنين إغلاق محكما واجبار ذويهم بالاعتناء بهم وان كانت حالتهم لاتسمح بذلك مهما كان السبب والمبرر وإرسال لجان شهريا من وزارة الأوقاف للاطمئنان على حالتهم. وفتح دار للمسنين الذين ليس لهم أبناء نهائياً في الوطن والصرف عليها من مقدرات الخزينة.
5.عمل دورات تدريبية شهريه للخطباء في المساجد في جميع المحافظات على الخطابة والكتابة والتأثير بالناس وجذبهم للمسجد.
6.عمل مؤسسة حكومية تعنى بالاستشارات الاستثمارية والقانونية للمواطنين أو المؤسسات او الشركات مقابل مبالغ رمزية… لتقليل من خسارة المواطنيين في مشاريع غير ناجحه.
7.العمل على التقليل من حضور المواطنيين للمراجعة في المؤسسات والدوائر الحكومية والتعويض عنه بالتكنولوجيا (التطبيقات الإلكترونية من خلال الهواتف الذكية) إلا لالزامية توقيعه أو أهمية تفهيمه.
8.العمل على طرح عطاء بمؤتمر صحفي من شأنه تعديل جميع الطرق التي بحاجة لتعديل بالمملكة للافضل بما في ذلك الطرق على القرى النائية والارياف وعطاء آخر عمل شبكة صرف صحي بجميع مناطق المملكة بمدة لاتتجاوز 12 شهر وتعوض الشركة الدولة ماديا عن أي تأخير في التسليم.
9.العمل على سن قانون لمشاركة المغتربين في الخارج بالانتخابات النيابية.
10.تخيفض سعر جميع المحروقات 50% أثناء فترة الشتاء.
11.فرض غرامه على أي شركة أخذت عطاء حكومي ولم يتم تسليمه بموعده.
12.يتم تسليم العطاءات بمؤتمر صحفي والإشراف على جودة العمل من قبل خبراء ومختصين من خارج الوزارة … وفي حالة وجود مخالفة تحدد مهلة لتعديل مع فرض رسوم تسمى مخالفة تسليم.
13.منح بعثات دراسات عليا لأفضل موظفين بالمؤسسات الحكومية لدراسة داخل الأردن وخارجه. (كلمة افضل:تقدر من قبل لجنة خبراء ضمن معيار الدقة والإتقان وسرعة الإنجاز والتعامل الأخلاقي مع المراجعين أو مع المرضى بالنسبة للممرضين والأطباء أو مع الطلاب وذويهم بالنسبة للمعلمين)
14.الغاء الضرائب على تجار الخضروات والفواكه والمواد الغذائية أثناء شهر رمضان وذلك لتخفيض أسعار جميع المواد الغذائية في هذا الشهر.
15.فرض ضريبة مقدارها 2.5% على جميع الاستثمارات في الدولة ممن يزيد دخلها الشهري عن 3 آلاف دولار.
16.عمل دورات شهرية قي القيم والاتجاهات والمبادئ والمثل العليا للقضاة في المحاكم لوخز الضمير والتذكير المستمر بالعدل والإنصاف.
17.اي شركة يثبت تورطها باستيراد بضاعة فاسدة أيا كان نوعها وطبيعتها تتلف ويلغى عقد عملها في المملكة مدة 5 سنوات مع تعويض الدولة عن التلوث الذي قامت به طوال فترة استثمارها.
18.يحاكم أي شخص يثبت تورطه بتعذيب المساجين تعذيبا جسديا او نفسيا ويقدر ذلك من خلال لجان عسكرية مهما كانت تهمتهم ومهما كان نفوذه.
19.اضافة منهاج مدرسي تحت مسمى “القيم” يدرس من الصف الأول إلى الصف الثاني ثانوي.
20.وتضاف مادة إجباري جامعة مكملة لمنهاج القيم المدرسي ويكون من ضمنها مشروع ذو جانب عملي كمساعدة المسنين والفقراء وتنظيف الشوارع أو أي مشروع يتناسب والقيم.
21.عمل مهرجان سنوي باسم” المواطنة الصالحة”يتم تكريم جميع الموظفين المميزين بجميع الدوائر الحكومية والمواطنين التي لم تصدر بحقهم مخالفات المرور طوال السنة والمبادرات والحملات الناجحة والمميزة داخل الأردن وخارجه بمختلف القطاعات.
( أرجو أن تصل اقتراحاتي لرئيس الوزراء )
#مجد_الدويكات
#رئيس_الوزراء_الاردني
#اقترح_قبل_ان_تنتقد
#كن_ايجابي
#مازلت_امتي_بخير

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى