لنتعلم الدرس / زيد سعد المريشد

لنتعلم الدرس
حكومة عمر منيف الرزاز جاءت بظروف صعبه وتشكيلها عليه اكثر من علامة استفهام . حديث الشارع والعامة والمثقفين والسياسين والاقتصاديون والكتاب والمراقبين اطلقوا عليها حكومة “محاسيب وأصدقاء ومصاهره ” وأن التشكيل الوزاري الجديد لا يلبي مطالب الشعب وقدرتها على اخراج المواطن والوطن من الازمه الاقتصادية وأنها مجرد تصريف اعمال أن قل قليلها او كثر كثيرها .
المواطن تأمل خيراً قبل ظهور الأسماء وعاش أيام وهو ينتظر بفارغ الصبر بقرارات الرئيس وتنسيب منه بتشكيل فريق وزاري قادر على تسكين وجع الاردنين ، لا أن يزيد من همهم ووجعهم
اذا لم نتعلم من الدروس السابقة فما الفائدة من رحيل حكومة وتكليف حكومة جديده أو إضافة وجوه أو اشخاص جدد أو تغيير في المسميات والمناصب .

لا يهمنا رشاقة حكومة الرزاز ولا يهمنا كم احتضنت من الجنس اللطيف ولا من دخل أو خرج ، بقدر ما ننتظر من قدرتها على احتواء غضب الشارع والخروج من بعبع رفع الأسعار والضرائب .
وإعادة الثقة بالنفس بأن الوطن بخير وسيبقى بخير وأن الزوبعة في طريقها الى الزوال وانتعاش الاقتصاد على أيدي النواعم بتخطيط جديد وتغيير المنهج الذي تعودنا عليه في عهد حكومة هاني الملقي وأن نسمع ونلتمس على أرض الوقع التغيير الذي ينشده كل مواطن .

لا نريد أن نسبق الاحداث ولا نريد أن نحكم من البداية على فشل الفريق الوزاري ، لننتظر وان غداً لناظره قريب .

( واعتبروا يا الأولي الالباب )

مقالات ذات صلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى