كفى استفزازا للشعب أيها الحزب . . !

كفى استفزازا للشعب أيها الحزب . . !

فريق ركن متقاعد موسى العدوان

حزب ” الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني ” اقام قبل ايام حفل تأبين جماهيري في العاصمة عمان، في ذكرى مقتل أبو علي مصطفى. لم يوافق محافظ العاصمة على إقامة هذا الاحتفال في أي من المرافق العامة، ولكنه لم يعترض على إقامته في مقر الحزب بجبل الحسين. ومن الجدير بالذكر أنه حتى لو أقيم الاحتفال في مقر الحزب، إلا أن صداه الإعلامي سيتجاوز حدود الأردن.

وهذا الرجل – أبو علي مصطفى – لمن لا يعرف عنه أو خانته الذاكرة، أذكّره بأنه كان قائد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في حوادث السبعين الماضية. وهو من أمر أفراد جبهته بقتل أو اختطاف الجنود الأردنيين على الطرقات العامة، والعمل على تعذيبهم في قواعده المنتشرة في الساحة الأردنية.

مقالات ذات صلة

وهو أيضا مؤسس منظمة أيلول الأسود حسب تعبير أتباعه، ولكنه أيلول الأبيض حسب قناعاتنا. كما أن أبو علي هو من شارك في التخطيط لاغتيال رئيس وزراء الأردن الأسبق وصفي التل في القاهرة، بالتنسيق مع السلطات المصرية. حيث سمحت الأخيرة بدخول الإرهابيين بأسلحتهم إلى فندق شراتون القاهرة لتنفيذ خطتهم الإجرامية، وتساهلت في إلقاء القبض عليهم ومحاكمتهم.

والرجل الذي سيقوم الحزب بتأبينه، سيثير ذكريات أليمة لأطياف كثيرة من الشعب الأردني، وخاصة للعسكريين القدامى، الذين واجهوا صواريخ ورصاص ” الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ” في عمان ومختلف المدن والقرى الأردنية، خلال ثلاثة أعوام عصيبة من 1969 – 1971، بقيادة ( المناضل ) أبو علي مصطفى، فحوّل مهمة الجبهة من تحرير فلسطين إلى تحرير الأردن.

حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي، الذي خَلِف حزب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والذي يدّعي في أدبياته : ( النضال من أجل استرداد الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه في العودة وتقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة على كامل التراب الفلسطيني )، لم نسمع منه أي جهد في هذا الاتجاه، أو بذل محاولات لتوحيد الفصائل الفلسطينية، ولا حتى اعتراضا على صفقة القرن المشؤومة.

لقد ورد في المادة 19- ب من قانون الأحزاب الأردني ما يلي : ” المحافظة على استقلال الوطن وأمنه وصون الوحدة الوطنية “. وبناء عليه أوجه التساؤلات التالية إلى معالي وزير الداخلية، ووزير التنمية السياسية، ومحافظ العاصمة، ومدير المخابرات العامة :

هل إقامة هذا الاحتفال يقع في باب ” صون الوحدة الوطنية ” كما جاء في نص المادة أعلاه ؟ ألا يثير هذا الاحتفال بتأبين القاتل مشاعر العائلات التي فقدت معيليها وأبنائها في تلك الأحداث، حيث كان أبو علي مصطفى مشاركا بها، كقائد لمنظمة يصدر أوامره
وتعليماته لأفرادها ؟ هل يجوز للمسئولين في حكومتنا الرشيدة، أن يتناسوا أرواح الشهداء، و يتغاضون عن مشاعر عائلاتهم الثكلى، ويسمحون بإقامة هذا الاحتفال الاستفزازي ؟ ولماذا لا يقام هذا الاحتفال على أرض فلسطين التي يدّعون الدفاع عنها ؟

ألا يخجل القائمون على هذا الحزب من استفزاز مشاعر الأردنيين، وإذكاء الروح العنصرية، والإصرار على إقامة هذا الاحتفال، حتى وإن كان في عقر دارهم ؟ أليسوا هم جزءا من النسيج الأردني يحزنون لحزن أبنائه ويفرحون لفرحهم ؟ قليل من الحياء يا حزب الوحدة الشعبية . . !

وفي الختام أدعو المسؤولين في الدولة، إذا كانوا يحترمون سيادة الدولة، وكرامة مواطنيها، والوفاء لشهدائها الأبرار، إلى إلغاء اقامة هذا الاحتفال على الأرض الأردنية في السنوات القادمة ، بغض النظر عن أية قوانين واهية. وكفى استفزازا لمشاعر الشعب من قبل هذا الحزب وغيره . . !

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى