طائرة روسية تُسقط خمسة أطنان من الأسلحة لأكراد سوريا «نكاية بتركيا»

سواليف
في خطوة تهدف لخلق مزيد من الضغط على أنقرة، أرسلت طائرة روسية صباح الأربعاء5 أطنان من السلاح لحزب الاتحاد الديمقراطي «الكردي» الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني «بي كي كي».
وبحسب ما نقلت وسائل إعلام تركية عن اللجان التنسيقية السورية المحلية، فإن «طائرة بريد تابعة لسلاح الجو الروسي قامت اليوم في تمام الساعة الـ 3 فجرا بإنزال 5 طن من السلاح في منطقة الشيخ مقصود، شمال مدينة حلب، والواقعة تحت سيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي».
وأضاف المصدر أن قوات حزب الاتحاد الديمقراطي حاولت الأسبوع الماضي التقدم في المنطقة الواقعة بين «اعزاز» و»جرابلس» تحت غطاء الطيران الروسي، وهي مناطق تسعى أنقرة منذ أشهر لحمايتها ومنع الأكراد من السيطرة عليها في خطوة تهدف لوقف تمدد مسلحي الحزب على حدودها.
فيما قالت لجان التنسيق المحلية في سورية إن طائرات شحن روسية ألقت بواسطة المظلات حوالي خمسة أطنان من الأسلحة الخفيفة والذخائر لوحدات الحماية الكردية في حي الشيخ مقصود بحلب شمال سوريا.

وأضافت لجان التنسيق، في بيان أن “عملية الإنزال تمت حوالي الساعة الثالثة فجر الثلاثاء”.

تجدر الإشارة إلى أن مواجهات تجري منذ عدة أيام بين القوات الكردية في الشيخ مقصود ولواء أحرار سورية وبعض القوى الاخرى.

وتأتي عملية إنزال الأسلحة عقب إسقاط تركيا للطائرة الروسية التي اخترقت الأجواء التركية، ومن المعروف أن القوات الكردية في شمال سورية تتلقى أيضاً مساعدات عسكرية من مسعود البرزاني في كردستان العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى