كأس الاتحاد الأوروبي وتطلعات ألونسو!

ما بعد البوندر ليجا

#سواليف

نجح #تشافي_ألونسو في تحقيق إنجازاً تاريخياً مع #بايرليفركوزن بفوزه – نظرياً – بلقب #الدوري_الألماني الممتاز للمرة الأولى في تاريخ النادي الطويل.

وقبل 6 جولات من انتهاء الدوري الألماني، نجح بايرليفركوزن في حسم اللقب بفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه البافاري العملاق!

الاحتمال الوحيد لعودة البافاري سيكون بخسارة بايرليفركوزن كافة مبارياته المقبلة، وفوز البافاري بكافة المباريات المقبلة! وهذا شبه مستحيل.

فموسم تشافي ألونسو مع الباير جاء مبهراً على عدة أصعدة، واحدة منها هو أنه الفريق الوحيد في الدوري الألماني الممتاز الذي لم يتلقى أي هزيمة هذا الموسم.

وبعد ضمان هذه البطولة نظرياً، ارتفعت آمال وطموحات محبي الباير متطلعين إلى حسم بطولة أكبر وهي بطولة كأس الاتحاد الأوربي.

حظوظ الباير قائمة بالطبع، لكن المواجهة لن تكون سهلة على الإطلاق. فحتى إذا استبعدنا بعض الفرق مثل أتلانتا وبنفيكا ومارسيليا وروما، يظل هناك العملاقين ليفربول وميلان.

وقد يجادل البعض بأن اللقب الذي انتزعه تشافي ألونسو انتزعه من فم الأسد! فريق لا يقل في الثقل ولا الخبرة عن هذين الأسمين وهو البافاري بايرن ميونيخ.

يواجه بايرليفركوزن وست هام في مباراة يود تشافي ألونسو حسمهاً مبكراً على أرضه إذا أمكن، كما يستضيف ليفربول أتلانتا على ملعبه في نفس التوقيت.

وتتوجه بعثة فريق مارسيليا إلى البرتغال لملاقاة بنفيكا، بينما سنشهد مباراة كلاسيكية في الدوري الإيطالي لكن على مستوى أوربي ما بين ميلان وروما.

الدوري الإنجليزي الممتاز وأرسنال تحت الضغط!

يحتل نادي أرسنال المرتبة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز متساوياً في عدد النقاط مع ليفربول، متفوقاً في الأهداف. وبفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الذي يحل ثالثاً.

الضغوط التي يتعرض لها ناديي السيتي وأرسنال أكبر نسبياً من تلك التي يتعرض لها ليفربول، خاصة في ظل مشاركة الناديين في بطولة أقوى من حيث التنافسية، مما يضع حملاً ثقيلاً على أكتاف لاعبي الفريقين ومدربيهم.

وحظ أرسنال هذا الأسبوع عاثر بعض الشيء، فأرتيتا لم ينجح في حسم مباراة الذهاب على ملعبه، وتعادل بهدفين أمام العملاق البافاري.

وعليه، فهناك معركة ضروس تنتظره على أليانز أرينا. يجب أن يعود أرتيتا بالفوز من عرين الأسد البافاري إذا أراد الحصول على بطاقة نصف النهائي، وهذه مهمة شاقة للغاية.

وقبل أن ينطلق أرتيتا لتحقيق هذه الغاية، سيتوجب عليه ملاقاة أستون فيلا الفريق العنيد الذي يحل في المركز الخامس في مباراة لن تكون سهلة هي الأخرى.

التعادل في هذه المباراة قد يؤدي إلى خسارة المركز الأول مرة أخرى لصالح ليفربول، الذي يسعى لحصد النقاط الثلاثة في المواجهة التي ستجمع ما بينه وبين كريستال بالاس.

وعلى الجانب الآخر، فالسيتي أفضل حظاً هذه الجولة حيث يلاقي لوتون تاون الفريق المعرّض للهبوط والذي يحل في المركز الثامن عشر في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

هذه الحسابات الدقيقة والإثارة المستمرة هي ما تجعل الدوري الإنجليزي وجهة دائماً للرهانات الرياضية عبر مواقع الرهان الرياضي مثل ميل بيت.

موقع ميل بيت يتيح للاعبين الرهان على مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز والبطولات الأوربية الكبرى الأخرى مثل دوري أبطال أوربا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وبالإضافة إلى رهانات كرة القدم، يتيح الموقع لزواره إمكانية الرهان على ألعاب أخرى مثل كرة السلة وسباقات الخيل ومباريات الملاكمة العالمية.

لازال قادراً على الإبهار!

حين تولّي تشافي هيرنانديز مهمة تدريب البارسا، رأى كثيرون أن هذا القرار لم يكن موفقاً بالمرة! فالرجل جاء في وقت يمر فيه النادي بصعوبات كثيرة ولا يملك موارد التمويل الكافية لدعمه فنياً ومادياً.

ومع ذلك، استطاع الرجل باستقدام المواهب الشابه واستغلال الكوادر الخبيرة في كتيبته من تحقيق توازن ساعده في حسم لقب الدوري الأسباني في نسخته الماضية، وبفارق 10 نقاط كاملة عن الملكي ريال مدريد.

إنجاز مبهر لمدرب شاب لم يمتلك الكثير من الخبرة في الدوريات الأوربية، ومع ذلك، فالأداء هذا الموسم لم يرتقي لتطلعات الجماهير حيث ينجح الملكي في فرض هيمنته بفينيسوس جونيور ورودريجوز وبيلنجهام.

الأداء المتذبذب للبارسا هذا العام لم يمنح أي مؤشر على أن الفريق يمكن أن يحقق نتيجة إيجابية أمام باريس سان جرمان.

وهذا ما جعل نتيجة الأمس نتيجة مفاجئة للجميع. فالبارسا نجح في العودة بفوز ثمين على باريس سان جرمان في نادي حديقة الأمراء.

أحداث المباراة لم يعوزها الإثارة وخاصة في الشوط الثاني الذي سُجِلَ فيه 4 أهداف، أثنين للبارسا وأثنين لباريس سان جرمان.

وبالرغم من أن الفريق الباريس بدا كما لو أنه استعاد السيطرة مع بداية الشوط الثاني، إلا أن ثبات كتيبة تشافي وتغييراته ساعدته في الاتزان والعودة للمباراة مرة أخرى، وتسجيل هدف الفوز في الدقيقة السابعة والسبعين.

لازالت البطولة لم تكشف عن كل أسرارها بعد، ومن المتوقع أن تشهد جولات العودة حماساً منقطع النظير. نتمنى لكم حسن المشاهدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى