القصف على درعا ما زال مستمرا حتى صباح اليوم

سواليف

هزت أصوات الانفجارات وقصف النظام السوري مدينة درعا القرى الحدودية الأردنية، مساء الأربعاء على فجر الخميس، عقب ساعات من إعلان المعارضة السورية فشل مفاوضاتها مع الطرف الروسي.

هذا وما زالت اصوات الانفجارات نتيجة القصف مستمرة حتى لحظة اعداد هذا الخبر ، حيث تسمع الاصوات وبشدة وتصل الى مدينة اربد التي تبعد 19 كم عن الحدود الاردنية السورية .

وحسب مسؤول في المعارضة في الجنوب السوري فإن “النظام قصف مدينة درعا بكافة القذائف (صواريخ فيل وراجمات وبراميل متفجرة)، مع غارات للطيران الحربي على المدينة، عقب فشل المفاوضات في بصرى الشام، ورفض المعارضة تسليم السلاح الثقيل”.

فشلت المفاوضات بين فصائل الجيش الحر في درعا والجانب الروسي، اليوم الأربعاء، بعد انطلاقها بساعات في مدينة بصرى الشام.

وقالت غرفة العمليات المركزية في الجنوب، إن ’’المفاوضات فشلت مع العدو الروسي في بصرى الشام وذلك بسبب اصرارهم على تسليم السلاح الثقيل‘‘.

وأشارت غرفة العمليات إلى أنه ’’خلال انعقاد جولات التفاوض تواصل مليشيات أسد وإيران ممارستها العنجهية عبر قصفها براجمات الصواريخ بلدة صيدا والثوار يردون باستهداف مصادر النيران‘‘.

وسبق أن توقفت المفاوضات لمدة يومين بين الطرفين، وذلك بعد الشروط الروسية التي وُصفت بالمُذلّة، ورفضتها الفصائل العسكرية جملةً وتفصيلاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى