قصف عنيف في اليوم الـ 188 للحرب.. عملية عسكرية في النصيرات 

#سواليف

يواصل #جيش_الاحتلال الإسرائيلي حربه الدامية والمدمرة على قطاع #غزة لليوم الـ 188 على التوالي، وسط استمرار #القصف و #الاشتباكات في عدة محاور داخل القطاع.

الليلة الماضية، تركزت الاشتباكات والمعارك والقصف، على منطقة النصيرات وسط قطاع غزة، كما واندلعت #معارك واشتباكات تركزت بمنطقة جسر وادي غزة شمال #النصيرات.

وأكدت مصادر محلية، أنه حتى صباح اليوم، لا يوجد أي تقدم إسرائيلي آخر في هذا المحور، ولا توغل في النصيرات، ويشهد الجسر ومحيطه اشتباكات بين فينة وأخرى منذ نحو 12 ساعة.

واستعانت قوات الاحتلال بقصف المدفعية ورصاص طائرات مسيرة في منطقة الاشتباكات شمال النصيرات.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال، عن “شروعه، ليلة الخميس، بتنفيذ عملية برية عسكرية تستهدف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مشيرًا إلى أن العملية بدأت بسلسلة من الغارات الجوية الليلية في المنطقة.

وجاء في بيان لجيش الاحتلال، أن “منطقة النصيرات هي إحدى المناطق في وسط قطاع غزة التي لم ينفذ جيش الاحتلال عمليات فيها”.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة وعمارة سكنية في مخيم النصيرات.

واندلعت اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال وسط القطاع في المغراقة والزهراء وشمال جسر وادي غزة.

وأبلغ عن سماع أصوات انفجارات ضخمة في ميناء الصيادين غرب مدينة غزة، وكذلك عن غارة عنيفة على مسجد معاذ بن جبل في النصيرات.

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) تعرض سيارة تابعة لها للإصابة عندما كانت تنتظر الدخول إلى شمال قطاع غزة المحاصر من قِبَل الاحتلال.

وأوضحت المنظمة أنها تواصلت مع الاحتلال الإسرائيلي المختصة بشأن الحادث، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي أحدث إحصائية لها، أعلنت الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 33482 شهيدا و 76049 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى