في ذكرى حريق المسجد الأقصى .. وعلى الأقصى تستمر المؤامرة

#سواليف

في ذكرى #حريق_المسجد_الأقصى .. وعلى الأقصى تستمر #المؤامرة

#الشيخ_كمال_الخطيب
✍️منذ سنوات ومع حلول الصيف وتحديدًا خلال شهري تموز وآب، وحيث تبلغ درجات الحرارة قياسات مرتفعة جدًا، فإننا نسمع عبر نشرات الأخبار وخبراء الطقس والمناخ أن هذه السنة هي الأكثر سخونة من كل من سبقها منذ بداية القياسات العلمية لدرجات الحرارة وتدوينها.
✍️فإذا جاءت السنة التي تليها ومع اشتداد الحرارة، وإذا بنا نقرأ ونسمع أن هذه السنة كانت الأكثر ارتفاعًا في درجات الحرارة، وهكذا في كل سنة فإنهم يسلبون وسام آب اللهاب من تلك السنة ويقلّدونه لأخرى، حتى أنهم وقبل أسبوعين وموجة الحرارة التي ضربت مناطق كثيرة في العالم وصلت إلى 51 درجة في بعض الدول، وحيث سمعنا عن مصطلح علمي جديد هو “القبة الحرارية” فقد تحدث خبراء الأرصاد الجوية أن صيف العام 2023 كان الأكثر حرارة في التاريخ، ومنهم من قال أنه الأكثر حرارة منذ 130 سنة حين بُدئ بالتدوين العلمي لدرجات حرارة الطقس في العالم.
✍️وإذا كانت إمكاناتهم المادية تساعدهم في النجاح بإطفاء #الحرائق الكثيرة التي اشتعلت بفعل حرارة الطقس، فإن كل إمكانات الدنيا لن تنجح بطمس آثار #محارق كثيرة كانت قد اشتعلت في شهر آب خلال السنوات الماضية. محارق لم تكن ضحاياها الغابات والشجر وإنما كان ضحاياها الإنسان والبشر.
✍️وإذا كانت حرائق الغابات وقعت بفعل حرارة الشمس فإن محارق قد ارتكبها مجرمون وقتلة بحق شعوبهم، وشاهدها بالبث المباشر أدعياء الحرص على الغابات والحياة البرية الذين صمتوا وانخرسوا حتى لكأن الشجر المشتعل فيه النار أغلى من #البشر المشتعل فيهم النار.
🔹محرقة رابعة القاهرة
✍️في مثل يوم الاثنين الماضي 14/8 وقبل 10 سنوات أي في العام 2013، في تلك السنة كان العالم كله شاهدًا على محرقة ميدان ومسجد رابعة، بحق المعتصمين السلميين الذين كانوا هناك منذ 3/7/2013. اليوم الذي فيه اعتقل وسجن الرئيس الشرعي المنتخب لمصر الشهيد محمد مرسي والذي مات لاحقًا في سجنه يوم 17/6/2019. إنه الاعتصام الذي استمر طوال شهر رمضان، ثم وبعد عيد الفطر بأربعة أيام كانت المجزرة وكانت المحرقة.
✍️نعم لقد كانت مجزرة ومحرقة رابعة بالبث المباشر، حيث كان القنص والقتل والرشاشات من على سطوح المباني المحيطة ومن الطائرات المروحية، ثم قاموا بإشعال النار بالخيام بمن فيها، ثم قامت الجرافات بأخذ كل ما في طريقها، ومن نجا فإنه قد هرب إلى المسجد القريب مسجد رابعة وقد نقلوا إليه جرحاهم وقتلاهم، ولم يشفع لهم أنهم في بيت الله وإذا بجنود السفاح يشعلون النار بالمسجد وبمن فيه من الأحياء والأموات والجرحى.
✍️إنهم آلاف الشهداء من الرجال والنساء والأطفال، إنهم من عامة الناس ومن العلماء والمفكّرين والسياسيين وحفظة القرآن الكريم الذين لم تكن لهم إلا خطيئة الوقوف ضد الانقلاب والمطالبة بعودة الرئيس المنتخب محمد مرسي، فكان الردّ عليهم بالنار والرصاص.
✍️عشر سنوات مرّت على محرقة رابعة وما يزال عشرات الآلاف من شرفاء مصر قابعين في السجون يعانون من محرقة السجون حيث الحر الشديد والاكتظاظ الشديد، وحيث عشرات آلاف المصريين الذين لجأوا إلى كل جهات الدنيا فرارًا من قمع السيسي ودمويته، وحيث الشعب المصري يعيش أسوأ ظروف مرّت به سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.
🔹محرقة غوطة دمشق
✍️وإذا كنا يوم الاثنين الماضي 14/8 قد عشنا ذكرى محرقة ومجزرة رابعة، فإننا في يوم الاثنين القادم 21/8 سنعيش ذكرى محرقة ومجزرة غوطة دمشق في سوريا عام 2013.
عشر سنوات مرّت على ارتكاب نظام بشار الاسد للمحرقة، لم تستعمل فيها النار وإنما استعملت فيها الغازات الكيماوية السامة ضد أهالي غوطة دمشق وراح ضحيتها أكثر من ستمائة من الرجال والنساء والأطفال ماتوا خنقًا وهم نيام، وقد شاهدتهم الدنيا وهم متناثرون في أفنية بيوتهم مثلما نرى الذباب بعد رشه بالمبيدات الحشرية.
✍️جاءت معركة غوطة دمشق بعد أسبوع من محرقة رابعة القاهرة، حيث كشفت محرقة كيماوي غوطة دمشق كذب ونفاق المجتمع الدولي .
🔹حريق المسجد الأقصى
✍️وإذا كان يوم 21/8 هو يوم الذكرى العاشرة لمحرقة الكيماوي في غوطة دمشق، فإن نفس اليوم والتاريخ هو الذكرى الرابعة والخمسين لحريق المسجد الأقصى المبارك يوم 21/8/1969.
✍️إنه الحريق وإنها النار التي أشعلتها يد الحقد الصهيونية في المنبر الحلبي الشامي الذي صنعه حرفيو وصنّاع حلب بأمر من نور الدين زنكي ليقدمه هدية للمسجد الأقصى المبارك في يوم تحريره من الصليبيين. مات نور الدين زنكي دون أن يحقق أمنيته لكن صلاح الدين الأيوبي رحمه الله قد أكمل المسيرة ونفّذ الوصية بعد معركة حطين في العام 1187.
✍️إن دينيس روهان اليهودي الاسترالي الذي أشعل النار في منبر المسجد الأقصى كان يعلم أن المسلمين يمكن أن يصنعوا منبرًا أجمل وأثمن من ذلك المنبر، وعليه فلم يكن إحراق المنبر هدفًا بحد ذاته وإنما للرمزية التي كان يحملها المنبر. إنه أراد أن يحرق بقايا نخوة وعزة وشموخ في الأمة عاشتها وهي ترى فلول الصليبيين يرحلون عن المسجد الأقصى بعد إذ دنسوه قريبًا من تسعين سنة.
✍️ولقد فهمت غولدا مائير رئيسة وزراء إسرائيل يومها مكانة المسجد الأقصى المبارك ومنبره، وفهمت الحال الذي أصبح عليه المسلمون يوم قالت أنها لم تبت ليلتها تلك خوفًا من ردة فعل العرب والمسلمين على حريق المسجد الأقصى، لكنها وما أن سمعت بيانات الشجب والاستنكار حتى اطمأن قلبها وسكن خوفها وهدأ روعها.


🔹وعلى الأقصى تستمر المؤامرة

🔹كلما أوقدوا نارًا للحرب أطفأها الله
✍️ومع خطورة ما يجري من تآمر على المسجد الأقصى المبارك بل وعلى كل قضية #فلسطين، ومع لهيب محرقة رابعة القاهرة ومحرقة الكيماوي في غوطة دمشق، إلا أننا على ثقة بالله تعالى تجعلنا على يقين أن نار حقدهم ستنطفئ وأن أيامنا لن تظل أيام حزن ولا ذكريات أسى ودموع.
✍️إننا على يقين أنه وكما أنوار دعوة محمد ﷺ قد أطفأت نار الروم ونار المجوس، فإن أنوار دعوة محمد ﷺ التي ما تزال تتوهج ستطفئ نار المشروع الصهيوني والمشروع الصليبي بشقيه الشرقي والغربي، ومعها ستنطفئ نيران محارق عملائهم .
ظن الطغاة بأن نار جحيمهم أقوى من الإيمان بالقرآن،
لا والذي جمع القلوب بشرعة لا لن يدوم تغطرس القرصان
أسد العقيدة لن يداس عرينها ستهب كالإعصار كالطوفان
ستموج لتقتلع الطغاة وتعتلي فوق العروش شريعة الرحمن
✍️نعم ستنطفئ نارهم ويبكون، وستشرق شمسنا ونفرح {وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ*بِنَصْرِ اللَّهِ يَنصُرُ مَن يَشَاءُ ۖ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ}.
نحن إلى الفرج أقرب فأبشروا..

مقالات ذات صلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى