في حفل الأوسكار .. رامي يوسف يدعم غزة (فيديو وصور)

#سواليف

ظهر الفنان الأمريكي ذو الأصول المصرية #رامي_يوسف بالجلابية في #الأوسكار، وارتدى فوقها معطف بدلة، كما دعا إلى وقف إطلاق النار في #غزة، بجانب نجوم عالميين آخرين عبروا عن رفض #الحرب #الإسرائيلية على غزة خلال حفل #أوسكار_2024.

وصل بطل مسلسل Ramy إلى السجادة الحمراء لحفل أوسكار 2024 بينما يرتدي جلابية سوداء اللون، وفوقها معطف بدلة أسود اللون.

ظهر رامي يوسف بالجلابية في الأوسكار كما وضع شارة “كف حمراء بداخله قلب أسود” على صدره، والتي ترمز إلى الدعوة لـ “وقف إطلاق النار في غزة”، ولم يكن النجم الوحيد الذي يضعها في الحفل الفني السنوي.
رامي يوسف يدعو لوقف إطلاق النار في غزة

كما أدلى الممثل العالمي ذو الأصول المصرية بتصريحات داعمة لغزة ورافضة للحرب الإسرائيلية خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ96.

إذ قال يوسف: “أدعو فقط إلى وقف فوري لإطلاق النار لضمان سلامة الأبرياء. نريد حقاً التوقف عن قتل الأطفال والتأكد من سلامة الجميع”. 

مضيفاً: “إنها في الحقيقة مجرد قضية إنسانية يهتم بها الكثير من الفنانين”.

كما قال في تصريح آخر لمجلة Variety الفنية: “لا يوجد طريق آخر، يستغرق الأمر وقتاً طويلاً… وهذا ما نشجع الجميع على التحدث عنه بصوت عالٍ”.

بطل فيلم Poor Things

رامي؛ بطل فيلم Poor Things المرشح لـ 11 جائزة أوسكار في 2024، والذي فاز بجائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي لبطلته الممثلة الأمريكية إيما ستون.

حضر رامي ترشيحات فيلم Poor Things الـ 11 للفيلم الذي يؤدي بطولته، بالإضافة إلى تقديمه جائزة بالحفل بصحبة الممثلة الأمريكية عيسى راي.

شملت ترشيحات الفيلم ترشيح الفوز بأفضل فيلم (لكنها ذهبت لفيلم Oppenheimer)، وكذلك ترشح الفيلم لجائزة أفضل ممثل مساعد للنجم الأمريكي اليهودي مارك رافالو، والذي ارتدى هو الآخر شارة تشبه شارة رامي للدعوة لوقف الإبادة الجماعية في غزة.

كذلك؛ رشح فيلم Poor Things لجوائز أفضل تصوير سينمائي، وأفضل إخراج، وأفضل مونتاج، وأفضل تصميم أزياء، وأفضل تسريح ومكياج.

هذا الفيلم يدور في إطار من الخيال العلمي والرومانسية عن سيدة اسمها بيلا باكستر تعود من الموت إلى الحياة على يد عالم غامض يدعى جودوين باكستر، وذلك بعد أن قام باستبدال عقلها بعقل آخر لطفل رضيع. والفيلم من تأليف توني مكناميرا، وإخراج يورجوس لانثيموس.

دعوات “وقف إطلاق النار في غزة” بحفل الأوسكار

أما بخصوص شارات الدعوة لوقف إطلاق النار الحمراء، فهي لحملة “فنانون لأجل إطلاق النار” (Artists4Ceasefire) التي تضم أكثر من 400 فنان، وقد ارتداها في حفل الأوسكار إضافة لرامي ورافالو، المغنية الأمريكية الشهيرة بيلي إيليش، وشقيقها فينياس.

كما ارتدى هذه الدبابيس الحمراء التي تتميز بمخطط ليد وداخلها قلب أسود، أيضاً، صانعة الأفلام الأمريكية آفا دوفيرناي، وعارضة الأزياء كوانا تشيسينغهورس، كما أشارت شبكة CNN الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى