فيصل القاسم: هل يمهد بشار الأسد إلى خروجه من السلطة لأسباب صحية؟

سواليف
اعتبر الإعلامي السوري، الدكتور فيصل القاسم، أن ما جرى تداوله عن بشار الأسد اليوم الأربعاء في مجلس الشعب، قد يعني أنه يمهد فعلاً للخروج من السلطة لأسباب صحية.

وقال القاسم في منشور له على حساباته في مواقع التواصل: “حسب صفحة رئاسة الجمهورية السورية، فإن بشار الاسد قطـ.ع خطابه في افتتاح ما يسمى مجلس الشعب بسبب انخفاض في الضــ.غـ.ط، ونفهم شيئين من هذا الخبر”.
وأضاف حول تفسيره لما جرى مع الأسد “إما أن بشار يعرف أن لا أحد سيتابع خطابه ويريد أن يلفت الأنظار الى الخطاب، أو أنه فعلاً تمهيد للخروج من السلطة لأسباب صحية”.


ما الذي جرى في مجلس الشعب؟

ونشر القاسم صورة لبشار الأسد في حساباته على مواقع التواصل متسائلاً: هل هذه صورة حقيقية لبشار الأسد أم فوتوشوب؟ في إشارة إلى التغيير الذي طـ.رأ على الأسد في الآونة الأخيرة.

الصفحة الرسمية لرئاسة النظام قالت عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن بشار الأسد وخلال إلقائه لكلمة أمام أعضاء مجلس الشعب تـوقـف عن الكلمة لعدة دقائق نتيجة حالة هبوط ضـ.غـط وصفتها بالـ “طفيفة”.

وحسبما رصد موقع “مدى بوست”، أوضحت الرئاسة السورية في منشورها، الأربعاء 12 أغسطس/ آب 2020 إنه “في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.. على الإعلام الوطني ومنصات رئاسة الجمهورية على وسائل التواصل الاجتماعي تتابعون كلمة السيد الرئيس بشار الأسد أمام أعضاء مجلس الشعب”.
وأضافت “والتي تخللها توقف لبضع دقائق ناتج عن حالة هبوط ضـ.غـ.ط طفيفة أصابت الأسد قبل أن يعود ليستأنف الكلمة بشكل طبيعي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى