فريق جراحة عالمي يجري عمليات مجانية لمرضى العيون في الأردن

سواليف

تنفذ منظمة اتحاد الاغاثة الاسلامي في الأردن بالتعاون مع جمعية الأطباء المسلمين في امريكا الشمالية (ايمانا) العالمية بدءا من الأحد المقبل مهمة طبية مجانية خاصة بجراحة العيون لسحب الماء الأبيض من العين، تعيد فيها الأمل للمرضى.

ويقوم فريق يضم عددا من أبرز الأطباء العالميين يقودهم الدكتور بصير خان باجراء عمليات جراحية على مدار أربعة أيام في المركز الشامي للعيون، وتستهدف المهمة مجموعة من المرضى من جميع أرجاء المملكة من الأقل حظا وذوي الدخل المحدود، اضافة الى اللاجئين السوريين والجنسيات الأخرى، حيث يصل عدد العمليات الجراحية التي ستنفذ الى 200 عملية جراحية.

وتعد منظمة اتحاد الاغاثة الاسلامي منظمة متخصصة في مجال العمل الانساني، تم تأسيسها من قبل مجموعه من الشباب المسلمين وغير المسلمين الذين سعوا لمساعدة المتضررين من الكوارث الطبيعية والنزاعات في عام 2010، وتسعى الجمعية لتقديم خدماتها من خلال تقديم الرعاية الصحية والاستجابة وقت الأزمات والى تمكين من هو بحاجة للمساعدة والتدخل بشكل متكافل ومتكامل مع المجتمعات المحلية والمنظمات الدولية الاخرى العاملة في نفس المجال لتقديم ما يلزم.

ويعتبر الدكتور بصير خان من أشهر اطباء العالم في جراحة العيون، حيث نال جائزة “سيغموند فايل” لأفضل جراح اضافة الى عدد كبير من الجوائز التي تلقاها عن البحوث التي قدمها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى