فريحات .. تاريخ ٧ أكتوبر تاريخ خالد لا يضيره ازالته عن يافطة

#سواليف

قال النائب #ينال_فريحات اليوم الثلاثاء، ان ما قبل #طوفان_الأقصى ليس كما بعده ، وعندما توفرت الإرادة هدمت #المقاومة_الفلسطينية الجدار وقهرت الجيش الذي قيل انه لا يقهر ،وتابع أن تاريخ #٧_أكتوبر تاريخ خالد لا يضيره ازالته عن يافطة .

وتحدث خلال رده على مشروع قانون الموازنة للعام 2024، أن “طوفان الأقصى” بدأت بهدم جدار، فلذلك يجب أن نهدم نحن الجدران لكي نبني اقتصاداً قوياً وأولها #صندوق_النقد_الدولي.

وأضاف أن “الجدار الثاني هي العلاقة مع الولايات المتحدة، لا أقول قطعها وإنما إعادة تغيير لهجتنا ولغتنا معها، وخاصة بعد تغيير سياستها تجاه #الأونروا، والذي سيضر باللاجئين في الأردن أيضاً”.

وتابع: أما الجدار الثالث بعلاقتنا مع #كيان_الاحتلال الإسرائيلي، الذي يريدون دمجنا باقتصادهم ليتمكنوا من خنقنا، فهم أهل الغدر وقتلة الأنبياء.

وتساءل فريحات ، جلست مع قيادات حماس ويذكرون دوما أهمية الأردن ودوره ويقدرون دور الملك عبدالله الثاني فلماذا تقاطع الحكومة حركة #حماس ؟ وبين أن الحركة الإسلامية قوة للأردن ومن لا يعرف تاريخ الأردن لا يعرف تاريخ الحركة الإسلامية التي وقفت ضد الانقلابات ودرء الفتن .
وأكد أن اليد التي ستمتد للأردن بالاذى سنقطعها والعين التي ستتطلع للأردن بالشر سنقلعها.
وتساءل أيضا ، لماذا تتمسك الحكومة بعلاقة مع سلطة عباس التي تنسق امنيا مع الاحتلال ولا تحظى بثقة أكثر من ٧ بالمائة من اهل #فلسطين .
وقال فريحات ، أن هذه الموازنة تتضمن ملياري دينار لخدمة الدين العام تشكل ٩٥ بالمائة من عجز الموازنة ، موضحا أن التحرر من سياسات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي تقيدنا يحتاج إرادة ، محذرا من أننا سنصبح بعد سنوات غير قادرين على سداد #فوائد_المديونية .
وزاد أن هناك من الحلفاء من يمنحنا المساعدة ولكنه يريد أن يلوي ذراعنا وعلينا تنويع علاقاتنا العربية والدولية
وبين أن من يظن أن اضعاف مجلس النواب قوة للحكومة فهو لا يعرف شيئا في السياسة ، وأن أولوية الحركة الإسلامية واهتمامها هو الأردن و فلسطين وانتصار المقاومة وليس الانتخابات .

وقال أن على الحكومة ان تحضر نفسها لدور في مرحلة ما بعد إسرائيل لأن حماس باقية والمقاومة منتصرة ،
ولنا في العشائر والحمائل والقبائل جيش خلف جيشنا وقيادتنا ، ولنوحد جبهتنا الداخلية لتتكسر على صخرتها كل المؤامرات .

وختم فريحات كلمته قائلا : عاش الأردن وطنا حرا عزيزا لا يهان
عاشت فلسطين حرة عربية من بحرها إلى نهرها
عاشت كتائب القسام المدافعة عن شرف الأمة وكرامتها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى