فرقة الفحيص للموسيقى العربية تشعل مسرح ارتيمس : “والنعم نعمتين “

سواليف – محمد الاصغر محاسنه وبلال الشبول / جرش
يقول جبران خليل جبران في كتابه “الموسيقى ” : الموسيقى لغة السماء وهي الحب وحديث القلوب .. صبيان الفحيص هكذا لقب اهلها لشجاعتهم وكرمهم وفروسيتهم . الفحيص المدينة الاكثر حراكا ثقافيا في الاردن والاكثرر تعايشا . من مدينة الفحيص الاصالة والتراث ومنذ تسعة سنوات تم تاسيس فرقة تحت مظلة جمعية الفحيص لحفظ التراث لتاخذ على عاتقها تبني التراث الاردني العربي وبخاصة بلاد الشام . على مسرح ارتيمس في المدينة العتيقة في دورة المهرجان 34 قدمت فرقة الفحيص للموسيقى العربية برتامجا غنائيا تم الاعداد له بمشاركة فئة من الشباب والشابات اصحاب مواهب عالية قدموا خلال الامسية التي حضرها جمهور كبير من المهتمين بالشان الثقافي والفني وبحضور المدير التنفيذي للمهرجان ايمن سماوي واعلاميين وادار مفردات الحفل الاديبة سارة نصر بني مصطفى لتقدم الفرقة من فلكلور وتراث وموشحات لتبقى فرقة الفحيص للموسيقى العربية اسما ومشروعا فنيا جماليا يمثل هويتنا الوطنية الاردنية الاحب .

قدمت الفرقة في البداية وصلة موسيقية “لديندا شهناز” من تاليف ادهم السنطوري واغنية” اشتقنا كتير ياحبايب”من اغاني الشاعر والفنان اللبناني” زكي ناصيف” و موشح” لاه تيان”،” ويلي لو يدرون”، لوديع الصافي ” مخمس مردود،وغنوا “يمر عجبا”.، وموشح ياغريب الدار ..
لتعود الفرقة الى تقديم اللون الاردني الاحب” يامدقدق بن عمي”، ومن الاغاني التراثية اغاني الاعراس القديمة من البيئة الاردنية ”يايمه شدي مخداتي، ويومين وليله، وعيال الحصان، والنعم والنعمتين .
الفرقة التي يقودها “همام عيد” و يعرب سميرات على الكمان ” ومروان طعيمة على الايقاع والطبلة ، وحسام بسيس ايقاع ومعن بيضون” على كونترباص،وفادي حتر تشلو وليث سليمان على الناي ، ، ويعقوب مهنا على العود . والكورال من ” ايهاب حتر وريمون دبابنة” نعمان منذر ” مايكل كرادشة” مراد حتر ” ابراهيم ابو شقرة ” عيسى قندح ” نتالي سمعان ” ريم فليفل ” خيلاء حتر ” دينا سماوي” ” لارا مخامرة ” اسماء ابو شقرة “” .
مدير المهرجان ايمن سماوي قدم درع المهرجان للفرقة تقديرا للمشاركة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى