“عربية السيدات” تنظم “ملتقى الإعلاميات الرياضيات” الأول فبراير المقبل

الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي تحت شعار “حان دوركِ” وبرعاية من “مؤسسة نون سبورت”
“عربية السيدات” تنظم “ملتقى الإعلاميات الرياضيات” الأول فبراير المقبل
فتح باب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للدورة
اللجنة المنظمة تغطي تكاليف إقامة أول 40 إعلامية تقوم بالتسجيل في الملتقى
الشارقة- 22 ديسمبر 2015
أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات، عن تنظيم ملتقى الإعلاميات الرياضيات الأول 2016، تحت شعار:”حان دوركِ”، وذلك على هامش النسخة الثالثة من الدورة التي ستستضيفها إمارة الشارقة في الفترة من 2 – 12 فبراير من العام المقبل 2016، وسيقام الملتقى الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي للإعلاميات الرياضيات، يوم 4 فبراير في قاعة الجواهر للمناسبات واللمؤتمرات بالشارقة.
كما أعلنت اللجنة المنظمة عن فتح باب التسجيل أمام الإعلاميات العاملات في المجال الرياضي من جميع أنحاء الوطن العربي، عبر موقع الدورة الإلكتروني www.awst.ae، إذ ستتضمن صفحة تسجيل الموقع استمارة خاصة للتسجيل في الملتقى.
وكشفت اللجنة المنظمة أنه سيتم اختيار 40 إعلامية من أوائل المسجلين، والمستوفيات لشروط المشاركة، لتغطية تكاليف الإقامة والتأشيرات والمواصلات ضمن الشارقة، خلال أيام الدورة، على أن تكون تذكرة السفر على نفقة المشاركات، وفور اختيارهن سيتم إبلاغهن بذلك، وستبقى المشاركات مفتوحة أمام كافة الإعلاميات الراغبات في المشاركة من مختلفة أنحاء العالم على أن تكون المشاركة كاملة على نفقتهم الخاصة.
ومن المقرر أن تكون “مؤسسة نون سبورت” هي الراعي الذهبي لملتقى الإعلاميات الرياضيات، في إشارة إلى الأهمية الكبيرة لهذا الملتقى، الذي يقام للمرة الأولى في الوطن العربي.
وفي هذا الصدد قالت ندى النقبي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية لسيدات: “يسعى الملتقى إلى تسليط الضوء على التحديات والأفاق المستقبلية للإعلاميات العرب العاملات في المجال الرياضي، وذلك بخلق منصة حوار تفاعلي بين ممثلي العمل الرياضي في الوطن العربي والعالم من جهة، وبين الإعلاميات المشاركات من جهة أخرى، كما يسعى الملتقى إلى رسم خارطة طريق لمن ترغب في دخول معترك العمل الإعلامي الرياضي بمختلف مجالاته، إلى جانب تطوير أدوات الإعلامية الرياضية، ما يجعلها أكثر إحترافية، وتواجداً في الفعاليات الرياضية بشكل عام، ورياضة المرأة بشكل خاص.
وأضافت “سينافش الملتقى خلال جلساته الصعوبات والتحديات أمام الإعلاميات الرياضيات، واستعراض مجموعة من التجارب الناجحة رياضياً لبعض الإعلاميات، وطرح مبادرات تساهم في حصول الإعلامية على حقوق أكبر، وتتساوى بالإعلاميين الرجال، إضافة إلى سبل الاستفادة من الإعلام الجديد ووسائل التواصل الإجتماعي في العمل الرياضي الميداني، وتفعيله بالشكل المهني الصحيح لخدمة الإعلاميات”.
وأوضحت النقبي أن الفئة المستهدفة للمشاركة في هذا الملتقى هن من منتسبات الرياضة في مختلف الأندية والاتحادات، والإعلاميات الرياضيات في دولة الإمارات، والوطن العربي، إلى جانب طالبات الإعلام والاتصال في الجامعات والكليات.
وسينطلق ملتقى الإعلاميات الرياضيات يوم 4 فبراير 2016، حيث سيتم عرض فيلم قصير عن “المرأة والعمل الإعلامي الرياضي”، على أن تنطلق بعدها الجلسة الأولى بعنوان “تحديات معاصرة… أنا أم هو”، وسترأس الجلسة وتديرها الإعلامية حصة الرياسي مذيعة قنوات دبي الرياضية، أما ضيوف الجلسة، هم، ليلى سماتي مذيعة ومعلقة رياضية في قنوات بي إن سبورت الرياضية، ومحمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، ومحمد عبد العزيز السبيعي مدير إدارة التسويق والحقوق في قنوات بي إن سبورت الرياضية.
أما الجلسة الثانية ستكون بعنوان “الإعلام الجديد والرياضة”، وسترأسها علا الفارس المذيعة في شبكة إم بي سي، وضيوف الجلسة، إيفلين واتا، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي للصحافة الرياضي، وسيتم استعراض قصة بطلتين هما، المصرية حبيبة محمد أحمد “لاعبة اسكواش”، والمغربية ثريا إعراب “لاعبة كرة طائرة”، كما سيتواجد خلال الجلسة مؤسسين حساب يورو سبورت على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يحظى متابعة 1.5 مليون شخص.
وستترأس المصرية سماح عمار مذيعة قناة النيل سبورت، الجلسة الثالثة والتي ستكون بعنوان “معادلة النجاح”، وستشهد الجلسة استضافة ميرفت حسين، أول صحافية رياضية سودانية، وسوزان شلبي عضو اللجنة النسوية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والجزائري حفيظ دراجي المعلق الرياضي في قنوات بي إن سبورت الرياضية، وأخيراً ستعقد الجلسة الختامية، والتي ستتضمن الكلمة الختامية للملتقى، وعرض التوصيات.
وأشادت إدارة مؤسسة نون سبورت بفكرة ملتقى الإعلاميات الرياضيات، وأكدت أن خريطة الإعلام الرياضي في الفترة الأخيرة بدأت تتغير بصورة كبيرة، بدخول العنصر النسائي بقوة، في مختلف المجالات الإعلامية، علماً أن تواجد المرأة في الإعلام كان منذ فترة طويلة، إلا أنها باتت بصمتها واضحة وكبيرة، من خلال ضلوعها في العديد من المجالات، وخصوصاً الرياضية.
وأكدت إدارة المؤسسة أن إقامة هذه النوعية من الفعاليات، وتنظيم ملتقى بهذا الحجم، سيثري الإعلام الرياضي على المستوى النسائي، من خلال عرض التجارب الناجحة للإعلاميات والرياضيات صاحبات الخبرة، مما يساهم في زيادة الإقبال النسائي على المجال الإعلامي، والرياضي، ورفع من مستوى خبرات الذين سيشاركوا بالملتقى، ما يحقق الفائدة المرجوة منه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى