الحياري: 300 طن خضار تصدر الى السوق السورية يوميا

الأغوار الوسطى – فهد العلوان – قال رئيس جمعية الاتحاد للمصدرين الاردنيين، سليمان الحياري، ان الاردن يصدر الى سوريا ،ما يزيد عن 300 طن، غالبيتها من الخيار والكوسا والباذنجان، وإزدادت هذه المنتجات بعد نهاية عطلة عيد الاضحى.
وأوضح في تصريح الى «الرأي» ان لقاء عقد امس مع الجهات المعنية في وزارة النقل، لبحث الية تسهيل دخول البرادات والشاحنات الفارغة الى الاردن،لتحميلها بالمنتوجات الاردنية والتصدير من خلالها ،بما يخدم مسالة عدم رفع الكلفة على المصدرين في اجور النقل.
وبين انه تم التجاوب مع هذا الطلب بالتشاور والتنسيق مابين جمعية المصدرين ونقابة النقل البري،موضحا ان ما بين 15-20 براد تصدر يوميا الى سوريا.
وقال انه دخل الى السوق السوري في الفترة ما بعد عطلة العيد، ما يزيد على( 5000 طن)، من المنتجات الزراعية من وادي الاردن،خصوصا وان منطقة وادي الاردن هي المنطقة الوحيدة المنتجة حاليا.
ولفت الى ان المنتجات الزراعية الاردنية تدخل الى الشقيقة سوريا بدون اية عوائق،موضحا ان التصدير الى سوريا يسير وفق المعتاد بلا اية عوائق. وأوضح انه بعد عطلة العيد ارتفع حجم التصدير لارتفاع الكميات المنتجة في وادي الاردن،خصوصا في سوق العارضة والمشاغل الموجودة في وادي الاردن،مبينا انه في الاسابيع القادمة سيرتفع حجم الكميات المصدرة

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى