طقس العرب ينشر توقعاته للساعات القادمة ويحذر من الانجماد

سواليف
أشار موقع طقس العرب إلى أن المملكة ستبقى تحت تأثير منخفض جوي ساعات نهار الجمعة ، وتبقى فرص هطول الأمطار واردة على أغلب مناطق المملكة ، تكون الهطولات ثلجية فوق القمم الجبلية العالية الجنوبية كمرتفعات الشراه و الطفيلة.
وقال أن إن صور الأقمار الاصطناعية تشير إلى استمرار امتداد السحب الركامية لمناطق شمال ووسط المملكة وتأثرها بأمطار متفاوتة الشدة ما بين متوسطة وغزيرة تترافق بالرعد وزخات البَرَد أحيانًا.

وتمتد هذه السحب لجنوب المملكة على شكل هطولات مطرية غزيرة مترافقة مع زخات البَرَد، كما يُتوقع تساقُط وتراكم الثلوج فوق قمم المرتفعات الجنوبية العالية، ربما تمتد على شكل زخات ثلجية خفيفة او غير مؤثرة نحو جبال شمال ووسط المملكة التي ترتفع 1000 متر عن سطح البحر بما فيها مرتفعات العاصمة عمان.
خلال ساعات المساء و الليل يبتعد المنخفض الجوي عن المملكة وتتراجع الفعالية الجوية في عموم المناطق ، لكن تزداد شدة الأجواء الباردة وتنخفض درجات الحرارة الى ما دون الصفر المئوي، ويتشكل الجليد في العديد من مناطق المملكة خاصة تلك التي شهدت هطولا للأمطار خلال فترة النهار وتشمل العاصمة عمان.

يُذكر أن المملكة تتأثر نهار اليوم الجمعة بمنخفض جوي تم تصنيفه على انه من الدرجة الثانية، وهطل الأمطار بغزارة في عموم المناطق و ترافقت بالرعد و البرد و الرياح القوية.

وينصح طقس العرب الاخوة المزارعين الي اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لحماية المزروعات و تجنب الاضرار لا سمح الله، كما ينبه مستعمليا لطرقات بأخذ الحيطة و الحذر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى