طقس العرب يحدّث توقعاته لمنخفض الغد ويحذر

#سواليف

 تتأثر المملكة مع ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الإثنين بامتداد #منخفض_جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات #الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4-6 درجات مئوية.

وتشير أحدث التوقعات الجوية في مركز “طقس العرب”، إلى أن #الطقس سيكون #بارد بشكل لافت يوم الإثنين وماطر على فترات في شمال ووسط المملكة، مع توقعات بتشكل #الضباب فوق المرتفعات الجبلية.

كما تشير آخر التحديثات ، إلى أن طقس هذه الليلة بارد بوجه عام، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وقد تعمل على إثارة #الغبار في جنوب وشرق المملكة.

  وفي ساعات مُتأخرة من الليل يبدأ تأثر المملكة بامتداد منخفض جوي يتمركز شمال البحر الأسود، بحيث تتكاثر السحب تدريجياً وتصبح الأجواء غائمة وتبدأ الأمطار بالهطول بدءاً من المناطق الشمالية، تمتد فرصة #الأمطار خلال ساعات الفجر والصباح الباكر نحو بعض المناطق الوسطى، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، مع هبات قوية أحياناً، قد تعمل على إثارة الغبار في المناطق الجنوبية والشرقية.

يذكر بأن المنخفض الجوي والكتلة الباردة المصاحبة له ستستمر يوم الاثنين، بحيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً وغائماً مع هطول الأمطار بين الحين والآخر.

ويُطلق “طقس العرب”، توصيات هامّة للتعامل مع الحالة الجوية يوم الإثنين.

 

  • الانتباه من تشكل #السيول خاصة في شمال المملكة.
  • ارتداء ملابس شتوية دافئة خاصة لكبار السن وطلاب المدارس.
  • تنبيه من تشكل #الضباب فوق الجبال العالية خاصة في شمال المملكة.
  • تنبيه من تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة على الطرقات الصحراوية بسبب #الأتربة المثارة أحياناُ أثناء نشاط الرياح.
  • القيادة بحذر على الطرقات التي تشهد تشكلاً للضباب.
  • الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.
  • الانتباه من نزلات البرد الفجائية والإكثار من شرب السوائل الساخنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى