طبيب اردني من خان يونس .. يوم غير طبيعي لكثرة الشهداء والاصابات

#سواليف

وصف #طبيب_اردني متواجد حاليا بالمستشفى الاوروبي في #خان_يونس بقطاع #غزة ما تعرضت له المنطقة امس من قصف شديد، تسبب باستشهاد واصابة الكثيرين من المدنيين، خاصة من الاطفال، وقال “راينا #حالات_صعبة من #المصابين تقشعر لها الابدان ولا يتخيلها عقل”.

الطبيب الاردني #الدكتور_وليد_مسعود، استشاري جراحة الاوعية الدموية يتواجد حاليا مع #بعثة_طبية_اردنية واجنبية في غزة، نقل فجر اليوم صورة ما يواجهه المستشفى والمنطقة في رسائل نصية بعثها لزملائه في عمان.

وقال ان “القصف قريب منا.. وبالاحرى أصوات التفجيرات تبدو قريبة ومخيفة، مع كل تفجير يهتز المبنى باكمله”.

واضاف ان الكوادر الطبية بالمستشفى الاوروبي يواجهون ضغطا كبيرا لعلاج #المصابين والجرحى، فاعدادهم كبيرة، والكل من #الاطباء مشغول بالعمليات.

واوضح تسجيل جميع انواع الاصابات جراء القصف والعدوان، لكن من الملاحظ كثرة اصابات العظام والاوعية الدموية.. وهناك حاجة ملحة لتخصص طب التجميل لكثرة الحروق”.

وزاد مسعود “البارحة كان يوما غير طبيعي، لكثرة الشهداء وخاصة من الاطفال.. راينا حالات واصابات تقشعر لها الابدان ولا يتخيلها عقل”.

وبين ان كل الاطباء في الوفود الخارجية “كفروا بادعاء العالم بالمباديء الانسانية لفظاعة ما راوا”. وقال “قضينا طول الليل بالعمليات .. ما في رحمة.. اكثر المصابين من الاطفال”.

وشدد ان الاطباء “انهكوا نفسيا وجسديا ومعنويا وماديا”. واضاف اما عن الفقر المدقع وعدم توفر الحاجات الاساسية وارتفاع اسعار ما يتوفر “فلا تسألوا”!

واشار الى ان المستشفى مليء بالنازحين والمهجرين من المناطق الاخرى.. “هم موجودون بالكارادورات بكل مكان بالمستشفى.. والاعلام لا يغطي عشرة بالمائة من الواقع والمعاناة”، وختم ” حسبنا الله ونعم الوكيل على من تآمر على الضعفاء”.

يشار الى ان الدكتور مسعود هو من ضمن فريق من الاطباء في البعثة الثانية التي تذهب الى غزة للتطوع بمعالجة الجرحى والمصابين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى