صيدليات تلوح بإغلاق أبوابها احتجاجا على تطبيقات البيع والتوصيل

#سواليف

لوحت شعبة أصحاب #الصيدليات واللجان الفرعية لنقابة الصيادلة في المحافظات باغلاق صيدلياتها ردا على استمرار عمل #تطبيقات #بيع_وتوصيل_الأدوية بشكل مخالف لجميع قوانين وتشريعات مزاولة #مهنة_الصيدلة.

وقالت في بيان لها عقب اجتماع طارىء مشترك السبت، أنها ستقوم بتسليم #مفاتيح_الصيدليات إلى #مجلس_النقابة والجهات الحكومية ذات العلاقة لتصنع بها ماتشاء، تعبيرا عن رفضها لعمل تلك التطبيقات التي تهدد المهنة وتحول الدواء إلى سلعة بلا خصوصية.

وقال بيان الصيادلة، ان قوت أبنائنا خط احمر سندافع عنه بشراسة أمام أي جهة أو مؤسسة تريد أن تحل مشكلة اقتصادية لمؤسسة هنا أو جهة حكومية هناك عبر قوتنا وعلى حساب صحة المواطن.

ودعا البيان مجلس النقابة للوقوف بحزم والتصدي لمختلف محاولات العبث بالمهنة، ورفض تشكيل أي لجان من قبل مجلس النقابة لهذا الموضوع مع أي جهة كانت، ودعوة الهيئة العامة لأصحاب #الصيدليات لاجتماع حاشد مع النقباء السابقين وكافة أصحاب الرأي والمشورة من القامات الصيدلانية، لتشكيل موقف موحد رافض لهذا المشروع.

ودعا البيان المؤسسات الحكوميه المرتبطة بهذا المشروع، بالتراجع عنه، لما له من آثار سلبية مهنية وصحية واقتصادية مدمرة لكافة شرائح المواطنين بشكل عام، ولشريحة أصحاب الصيدليات والصيادلة العاملين فيها بشكل خاص ولنحو 5 آلاف صيدلية.

وأشار البيان أنه سيتم اللجوء لمختلف الأدوات التصعيدية التي كفلها الدستور والقانون، ضمن جدول زمني سيتم الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة، يبدأ باللجوء الى الاعتصامات والاحتجاجات ومروا باللجوء الى القضاء العادل والنزيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى