اجراءات مشددة لتنظيم رحلات الحج والعمرة

سواليف _ شدد وزير الداخلية غالب الزعبي على انه لن يسمح بتجاوز التعليمات والاجراءات والشروط المعمول فيها، مؤكدا على ان الحكومة تركز على السلامة العامة التي هي محور عملها وتركيزها ولن تسمح باي مخالفة او تجاوز يشكل خطرا على سلامة المواطنين خلال رحلاتهم للحج والعمرة.

واكد الزعبي ان كوادر وزارة الداخلية والامن العام واذرعها المختلفة تمتلك الجاهزية الكاملة للتعامل مع الاجراءات الجديدة وتطبيقها بشكل متكامل و لن يسمح لأي حافلة بعبور الحدود اذا لم تكن ملتزمة بكافة الشروط والالتزامات المطلوبة منها، مشددا على تطبيق مجموعة اجراءات تضبط المخالفين وتمنع تكرار المخالفة.

وشدد وزير النقل جميل مجاهد على أهمية اللجان الفنية ذات الخبرة وعلى دور المراكز الحدودية لمنع تكرار المخالفات وعد السماح بمرور الحافلات المخالفة.

وبين اهمية ان تكون التعليمات الناظمة للقطاع شاملة لشروط وعقوبات رادعة للشركات والسائقين بهدف ضبط التجاوزات، والتدقيق عبر لجان فحص فني موزعة على الطرق الخارجية للتأكد من صلاحية الحافلات والتزامها بالشروط الفنية والموافقات اللازمة.

مقالات ذات صلة

وقال مدير الامن العام اللواء احمد سرحان الفقيه ان الامن العام لديه الجاهزية الكاملة لتنفيذ اية تعليمات وشروط او اجراءات تطلب منه بكل حرفية وتشدد.

واعلن الفقيه عن اقامة محطة فحص فني ثابتة في واحة معان لتقوم بإجراءات الفحص الفني الكامل لحافلات المعتمرين قبيل مغادرتها الى الاراضي السعودية، منوها الى انه اصدر تعميما يمنع فيه مغادرة اي حافلة من المراكز الحدودية تصل بعد الغروب واجبارها على المبيت قبيل مغادرتها المركز الحدودي في ساعات الصباح.

واكد مدير عام هيئة قطاع النقل البري المهندس صلاح اللوزي ان الهيئة ملتزمة بالاشتراطات المعمول فيها عند منح التصاريح اللازمة للحافلات، منوها الى ان تعاون شركات الحج فيما بينها يساعد على التحايل والتهرب من التعليمات والاجراءات.

وبين ضرورة التشدد بالتعامل مع شركات الحج والعمرة لا سيما فيما يتعلق باشتراطات السائق المعاون والفحص الفني، واللجان الفنية المشتركة.

وعرض مدير عام الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش ابرز المعضلات والمشكلات التي تتكرر في مواسم الحج والعمرة من قبل الشركات، مشددا على ان الاجراءات الجديدة بحال تطبيقها على ارض الواقع بشكل تفصيلي ستحل الكثير من المشكلات التي يعاني منها المواطن ووزارة الاوقاف وستعمل على حماية الارواح وتوفر رحلات أمنة للحجاج والمعتمرين.

بترا

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى