صحفيون يشتكون من “عادة توزيع الأسئلة” في المؤتمرات الصحفية للخارجية

#سواليف

عبّر #صحفيون و #إعلاميون عن استيائهم من آلية ادارة #المؤتمرات_الصحفية في #وزارة_الخارجية وشؤون #المغتربين، وقيام المعنيين في الوزارة بتوزيع #الأسئلة على عدد محدود من زملائهم.

وقال الصحفيون إن هذه الآلية في ادارة المؤتمرات الصحفية متكررة، وآخرها خلال المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية أيمن الصفدي مع نظيرته الأسترالية، بيني وونغ، اليوم الثلاثاء.

وبين الصحفيون أنهم يشعرون بأن حضورهم وتمثيلهم لمؤسساتهم الصحفية والإعلامية فقط لإكمال المؤتمر الصحفي، حيث أن #الأسئلة توزّع على مندوبي مؤسسات إعلامية بعينها، وتحديدًا الرسمية منها.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير #سفيان_القضاة، إن الوزارة تتعامل مع كافة وسائل الاعلام دون تحيّز، وتعتبرها مؤسسات وطنية لها احترامها.

وأضاف القضاة أن الأسئلة التي توجّه في المؤتمرات الصحفية التي تنعقد داخل الوزارة تكون محدودة العدد، بحيث يتمّ منح وسائل الإعلام المحلية سؤالين، مقابل سؤالين لوسائل إعلام بلد الوزير الضيف، مشددا على أن الاختيار يقع على من يرفع يده أولا.

ولفت القضاة إلى أن المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم مع الضيف الاسترالي انتهى بشكل مستعجل بسبب الموعد المعدّ مسبقا للقاء مع الملك.

وشدد القضاة على أن الوزارة تحترم كافة وسائل الاعلام المحلية والعالمية، ولا تتحيّز لجهة على حساب الأخرى، ويتم التعامل مع الجميع بعدالة دون تمييز، ومن يطلب الحديث يتمّ منحه فرصة الاسئلة.

المصدر
جو 24
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى