شيرازي يكشف لقاء خامنئي بالمهدي ومكان اللقاء وتفاصيله

سواليف
قال كبير مراجع الشيعة في مدينة قم؛ ناصر مكارم الشيرازي، إن أحد أهم عوامل نجاح مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، هو تواصله مباشرة مع الإمام المهدي.

وحول المكان الذي يلتقي خامنئي فيه مع الإمام المهدي الذي يساعده في إدارة البلاد، قال شيرازي إنه يلتقيه “في مسجد جمكران الذي يقع في مدينة قم”، مضيفا أن المسجد المذكور أصبح “قبلة لكل الشيعة بسبب تواجد الإمام المهدي فيه، حيث يزوره سنويا أكثر من ثلاثة ملايين شيعي”.

وأكد شيرازي قرب موعد ظهور المهدي، وقال: “نحن لم نحدد موعد ظهور المهدي بصورة دقيقة، لكننا نعلم بأن الموعد بات قريبا بسبب الحروب التي يشهدها العالم”.

ونشرت وكالة أنباء “رسا” التابعة للحوزة الشيعية تصريحات شيرازي حول لقاء المرشد الإيراني مع الإمام المهدي، والتي وجدت صدىً واسعا في وسائل الإعلام الإيرانية.

وأكد موقع “انتخاب” المقرب من التيار الإصلاحي تصريحات شيرازي. إنها جاءت خلال المؤتمر الثاني عشر حول النظرية المهدوية، والذي يبحث في حياة المهدي قبل ظهوره وبعد ظهوره، وأسباب الظهور وموعده.

وقال “انتخاب” نقلا عن شيرازي، إن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية “خامنئي يلتقي بشكل دائم ومستمر مع الإمام المهدي في قم، وهو يساعده في إدارة البلاد. كما أن خامنئي يستشير المهدي في أغلب الملفات والمواضيع الحساسة التي تخص الشيعة وإيران”.

يذكر أن خامنئي يعتبر في الدستور الإيراني نائب الإمام المهدي، وصاحب الولاية المطلقة على حكم البلاد، وأن قراره يعتبر هو قرار المهدي، وأن من يعارض قراراته يحكم عليه بالإعدام بتهمة محاربة الله ورسوله والإفساد في الأرض.

عربي 21

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى