شهيدان في طوباس والفارعة .. الابن يلتحق بوالده أول شهداء “الطوفان” في سجون الاحتلال

#سواليف

شنت #قوات_الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة، حملة دهم و #اعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وسط #مواجهات و #اشتباكات استشهد خلالها شابان وسجلت عدة إصابات.

ففي #طوباس، اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة المطارد “محمد رسول” عمر حمزة دراغمة، عقب استهداف مركبته في المدينة بوابل من الرصاص ثم سحبها ومصادرتها، ومنع سيارة الإسعاف من الوصول إلى الموقع.

والشهيد دراغمة نجل الشهيد الأسير القيادي في حماس عمر دراغمة الذي ارتقى شهيدا في سجون الاحتلال بتاريخ 23/10/2023 في سجن مجدو، بداية معركة #طوفان_الأقصى.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها في طوباس استلمت شهيدا من السيارة المستهدفة في طوباس بعد تركها من قبل الجيش قرب مفرق طمون جاري النقل الى المستشفى.

واستشهد فجرا الشاب محمد عصام شحماوي (22 عاما) وأصيب أربعة آخرون برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها مخيم الفارعة جنوب طوباس.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعشرات الآليات العسكرية الليلة الماضية وفجر اليوم مدينة طوباس وبلدة طمون ومخيم الفارعة.

وفي التفاصيل؛ اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة بعدة آليات انطلاقا من حاجز بوابة عاطوف إلى الشرق من طوباس مرورا ببلدة طمون، بالإضافة إلى استقدام تعزيزات عسكرية من حاجز الحمرا العسكري.

واندلعت مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة في عدة محاور في محافظة طوباس، بينها بلدة طمون ومفرق طمون، ومدينة طوباس.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بعبوات ناسفة محلية الصنع خلال اقتحامها المخيم، وفي منطقة مفرق طمون.

وذكرت مصادر محلية أن اشتباكات بين الشباب وقوات الاحتلال خلال كمين نفذه المقاومون على مفرق طمون مدخل طوباس الجنوبي، ما أدى لإعطاب آلية عسكرية.

مداهمات واعتقالات

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الفندقومية جنوب جنين، وانتشرت في عدة مناطق، ونشرت قناصة، واعتقلت أسامة جرار عقب اقتحام منزله وتفتيشها.

واندلعت مواجهات أدت لإصابة شاب برصاص الاحتلال الذي أعاق وصول سيارة الإسعاف للمصاب الذي نزف الكثير من الدماء، قبل أن تتمكن من نقله إلى أحد المستشفيات..

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة سبسطية شمال غرب نابلس من جهة شارع البرج، وتجولت في عدة مناطق في البلدة، كما نشرت فرقة راجلة، واعتلى جنود الاحتلال سطح أحد المحال التجارية.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قصرة جنوب نابلس، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وحققت ميدانيا مع ساكنيها.

وفي طولكرم، اقتحمت عدد من آليات الاحتلال المدينة من مدخلها الجنوبي، من مستوطنة “افني حيفتس” باتجاه بوابة شوفة، واتجهت صوب منطقة العزب شرق طولكرم، وتمركزت في ضاحية الصوانة، وعزبة الجراد وعزبة الطياح.

كما اقتحمت قوة أخرى المدينة من محورها الغربي واتجهت شمالا باتجاه حي الأقصى في ضاحية شويكة، وقامت بمطاردة مركبة لاحد الشبان بالقرب من دوار اليونس المؤدي للضاحية، واطلقت النار صوبها.

واقتحمت عزبة أبو بلال في ضاحية اكتابا شرق المدينة، في الوقت الذي جابت شوارع المدينة خاصة محيط ميدان الشهيد ثابت ثابت، والاحياء الشرقية والغربية والشمالية.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من منازل الأهالي في الحي الغربي من بلدة بلعا شرق طولكرم وفتشتها، عرف من أصحابها روحي سلامة وعائلة نصوح، إضافة الى تفتيش عدد من المنازل والأراضي والمزارع المحيطة بموقع شاليه القلعة، في الوقت الذي نشرت دورياتها في الطريق الواصل بين بلعا ودير الغصون من جهة حاووز المياه القديم.

وفي قلقيلية، اقتحمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية المدينة من مدخلها الشمالي، وتجولت في عدة مناطق، فيما داهم جنود الاحتلال أحد المنازل في منطقة صوفين.

وفي سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة ديراستيا شمال غرب سلفيت ونفذت حملة دهم وفتشت عدة منازل، عرف من أصحابها: جميل كوكش، مثقال القاضي، خالد القاضي، سامر سلمان وأطلقت قنبلة صوتية داخل منزله.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعدد من آلياتها العسكرية بلدة إذنا من الجهة الشمالية، وانتشرت وسط البلدة، وفي محيط منازل الفلسطينيين في منطقة خلة الفول.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى مؤمن عمر النجار بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في منطقة خلة الفول ببلدة إذنا.

واقتحمت قوات الاحتلال معززة بعدد من الآليات العسكرية منطقة عصيدة، وحارة بحر في بلدة بيت أمر شمال الخليل؟

كما صعدت قوات الاحتلال إجراءاتها القمعية بحق الفلسطينيين وشددت حظر التجول المفروض على حارات جابر، والسلايمة، وواد الحصين بالبلدة القديمة من الخليل، وطاردت شبانًا ونكلت بهم.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال المقدسي فارس سلامة خلال اقتحامها بلدة عناتا شمال القدس منتصف الليلة الماضية.

المصدر
قدس الاخبارية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى