الرمثا للفلكلور الشعبي تشارك في مهرجان جرش

سواليف – محمد الاصغر محاسنة / جرش
شاركت فرقة الرمثا للفنون الشعبية في فعاليات مهرجان جرش لهذا العام في دورته 34 بعد انقطاع طويل بعتب من الفرقة على الادارات السابقة ..
وتميزت فرقة الرمثا على مسرح الساحة الرئيسية بتنوع بين تراث الحرفة والأغنية الأردنية وسط جمهور كبير تفاعل معها بتقديم فلكلور اردني ” لوحة الحصاد ” ومجموعة اغاني شعبية ووطنية ” اغاني لقائد البلاد ومن السامر الاردني ” ويضيف النواصرة باني سعيد بالادارة الجديدة لاستدعاء الفرقة ومشاركتها .
فرقة الرمثا تبذل جهودا كبيرة في التعريف بتراث الوطن واهمية مناطقه واماكنه السياحية وتسويق الاردن عالميا وتعريف الحضارات والثقافات الاخرى بالقيم الانسانية والفنية للثقافة العربية .. .
ويذكر بان الفرقة الحائزة على جائزة الدولة التشجيعية في مجال الفنون لعام 2001 للفرقة العديد من النشاطات الدولية فقد شاركت في كل من المهرجانات الدولية في النمسا والعراق وتركيا ومصر والعراق والمانيا
كما شاركت في عدد من المهرجانات العربية كتدمر السياحي في سوريا وحياة البادية العربية في دبي وعجائب صيف قطر الاول في الدوحة اضافة الى مشاركات الفرقة محليا في مهرجانات جرش والعقبة وسهل حوران والازرق.
ويشار الى ان الفرقة التي تأسست في عام 1985 وسجلت رسميا لدى وزارة الثقافة في عام 1987 هي اول فرقة فنون شعبية على مستوى المملكة تمنح جائزة الدولة التشجيعية نظرا لخدماتها في مجال حفظ التراث الوطني واغناء الثقافة على مختلف الصعد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى