“سماوي” مهرجان جرش لن يغيب

سواليف -محمد الاصغر محاسنه
يعتبر مهرجان جرش للثقافة والفنون أول مهرجان اردني عالمي ، ومن اهم وابرز المهرجانات، ويعتبر المهرجان الذي انطلق في بداية الثمانينيات بمبادرة من الملكة نور الحسين رئيسة اللجنة الوطنية العليا للمهرجان آنذاك، ليكون مؤسسة ثقافية فنية غير ربحية تسعى إلى خلق وتنمية الإبداعات الوطنية وتبنيها ومنحها فرصة الاحتكاك بالإبداع العربي والعالمي، إضافة إلى اختيار فعاليات ثقافية وفنية من أرقى الفنون العالمية لإتاحة الفرصة للمواطن والمثقف الأردني للإطلال على الثقافة العالمية .
“اليوم” نعيش جائحة كورونا التي عصفت بكل دول العالم وشلت كافة القطاعات ومنها الثقافية والفنية بعد مرور مايزيد عن 100 يوم .
مدير مهرجان جرش” ايمن سماوي ” الذي تسلم ادارة المهرجان 2019 اوضح أن تصورات عدة رصدها القائمون على المهرجان. حيث أعرب أن اللجنة العليا للمهرجان وضعت مجموعة من الخيارات التي من الممكن الذهاب اليها حتى لا يغيب مهرجان جرش عن الساحة الثقافية المحلية والعالمية .
وأضاف”سماوي” أن الخيارات تضمنت قرار التأجيل إلى شهر أيلول، بحيث تكون صورة الوضع الوبائي قد توضحت اكثر عالميا ومحليا ايضا.
كما ان الذهاب الى مهرجان «اونلاين» بحيث تبث الفعاليات عبر منصات التواصل الاجتماعي، من التصورات التي قد تكون حلا لاقامة المهرجان .ومن الخيارات المطروحة بث حفلات وفعاليات موسيقية وفنية وثقافية بواقع واحدة أو اثنتين اسبوعيا من مناطق سياحية اردنية .
“”سماوي” يؤكد ان القرار في نهايته قرار دولة لارتباط كل الخيارات بصحة المواطن والحالة الوبائية عموما، لذا من الصعب الذهاب الى اي منها دون دراسة وافية من اصحاب القرار المباشر ورأي صحي ووبائي يعتمد عليه لاحقا لاقرار اي من الخيارات . ويذكر بان مهرجان جرش قد توقف في عام 2007 ويعود بعد انقطاع بقرار في حكومة دولة معروف البخيت .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى