شبابنا الديمقراطي أملنا / د.بيتي السقرات

#شبابنا_الديمقراطي، أملنا
د. #بيتي_السقرات/الجامعة الأردنية

تتمتع منطقة الشرق الأوسط بأعلى نسبة #بطالة مقارنة بأي منطقة في العالم ، ولدينا أكبر مجموعة شبابية في التاريخ تدخل السوق ويترجم الإحباط إلى المجال السياسي عندما يكون الناس جائعين وبدون وظائف.

كانت الأفكار التحديثية والإصلاحات السياسية منذ القدم تعتبر حبراً على ورق إلى أن يرفدها الشباب، فتتحول من طور الفلسفة إلى طور التطبيق العملي من اجتهاد مكتبي سلمي، ويصل إلى فرض الإصلاحات على المنظومة التي تطلّب عملها الدفع للإصلاح والتغيير لما فيه الفائدة العامة.
في تجربتنا الأردنية الحزبية الناشئة نحن نعمل للدفع بالشباب إلى متن سفينة إنقاذ الوطن ليكونوا جزءًا من بناة التشريعات التي تتطلبها المرحلة و كذلك ليكونوا هم ساسة المستقبل.

منذ بدء تجربتي الحزبية في الحزب الديمقراطي الاجتماعي الاردني وأنا مستبشرة بما يوجد لدينا من شباب رائع و شابات يتفوقن في كل المجالات ، فبعد حصولهم على مواقع حزبية متميزة بتنافسية حقيقية، يظهر أداء الشباب الديمقراطي في هذه المواقع واضحا جليا.

بالإضافة للمواقع المتقدمة في الحزب إلأ أن الشباب من كافة الهيئات الحزبية يشارك في نشاطات عديدة فهنالك برامج يعدونها ويقدمون من خلالها ترسيخا لعملهم الحزبي لا وبل جعلوا منها عملاً دورياً مثل بث “البودكاست” و بث برنامج -قعدة مع شدا – شباب ديمقراطي اجتماعي- والتقوا في برامجهم بقامات أردنية ونالوا إشادات عديدة تبعث على الفخر من ضيوفهم، وأيضا العمل المستمر على نشر الفكر الديمقراطي وعلى استقطاب الشباب المؤمن بهذا الفكر.

ولا نستطيع أن ننسى تجربتهم في الجامعات الأردنية العامة والخاصة فلقد أصبح هنالك العديد من الكتل الطلابية التي تعبر عن الفكر الديمقراطي الاجتماعي في بعض هذه الجامعات ككتلة “لنا” في الأردنية والتي تم اطلاقها حديثا وكتلة حقي في اليرموك والتكنولوجيا وكتلة “تقدمي” في فيلادلفيا، ولا يزال الشباب في طور التحضير لكتل أخرى تعمل على توحيد الفكر الديمقراطي في مختلف الجامعات.

لقد كان شباب الديمقراطي من الشجاعة بمكان في إثارة قضية تعنت عمداء الطلبة في التعامل مع الطلبة وحقوقهم السياسية التي نالوها بموجب التعديلات الدستورية التي كفل تحقيقها الملك.

بوجود هؤلاء الشباب فإن مستقبلنا الحزبي بخير ويحيي الأمل بمستقبل للحزب وللحياة الحزبية والسياسية الأردنية بالمجمل.

الشباب مشاركتهم ستحيي الأردن وتجعل منه الأردن الأفضل المنشود.

عضو المكتب السياسي/ أمينة شؤون المرأة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى