“سيناريو مفاجئ” لحياة البشر بحلول عام 2100!

#سواليف

كشف #خبراء عن #سيناريو غريب لحياة #البشر بحلول عام 2100، قد يبدو وكأنه حبكة لفيلم #خيال_علمي، إلا أنه قد يكون واقعنا حقا.

وقالوا إن البشر سيعيشون في #مدن_تحت_الأرض ويعتمدون على مرشدي #الذكاء_الاصطناعي لاتخاذ القرارات.

وقال إد جونسون، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة PushFar: “في عام 2100، لن تتشابك حياتنا مع التكنولوجيا فحسب، بل سترتبط وتتشكل بها وتُرشدنا أيضا”.

وفيما يلي خمسة أشياء ستحدث بحلول منتصف هذا القرن:

#البشر_الرقميون” سيعيشون بيننا

ستعيش الروبوتات البشرية و”الأصدقاء الرقميون” إلى جانب البشر، حيث ستتولى الروبوتات مهاما بما في ذلك الجراحة.

وقال روب سيمز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Sum Vivas: “ستتطور #التكنولوجيا لدعم البشر الرقميين بشكل كامل دون الحاجة إلى تعليمات، وسيكون المعلمون أو الداعمون والرفاق (الأصدقاء الرقميون) جزءا من الحياة اليومية”.

وستكون #الروبوتات_البشرية جزءا من الحياة اليومية؛ ستتولى مهام مختلفة، بدءا من المهام الدنيوية – مثل إخراج القمامة أو الغسيل – إلى المهام المعقدة، مثل التعليم العالي المستوى أو جراحة الدماغ المعقدة.

وسيحتاج المجتمع إلى التطور بما يتماشى مع التقدم التكنولوجي لضمان أننا لا نصبح عرقا منعزلا ومواجها لذاته.

“موجهو” الذكاء الاصطناعي يقررون ما يفعله الجميع

قال إد جونسون، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة PushFar، إنه في المستقبل، سيرافق “موجهو” الذكاء الاصطناعي كل شخص، ويتخذون القرارات نيابة عنه، بما في ذلك الوظيفة التي يجب القيام بها.

وتابع جونسون: “لقد ولت أيام المعاناة بشأن الخيارات الكبيرة والصغيرة”.

وأضاف: “يستفيد مرشدو الذكاء الاصطناعي في عام 2100 من قوة الحوسبة الكمومية، ويعالجون الاحتمالات اللانهائية في غمضة عين. ويقدمون إرشادات ترتكز على عالم واسع من البيانات التي تحدد عالمنا المترابط”.

تحرك المدن تحت الأرض

بحلول عام 2100، ستكون المساحة فوق سطح الأرض في أعلى مستوياتها، لذا فإن الكثير من البنية التحتية للمدينة ستنتقل تحت الأرض، مع حفر الأنفاق بواسطة الروبوتات.

وقالت شركة الروبوتات HyperTunnel، الرائدة في مجال تقنيات صنع الأنفاق الجديدة، إن الروبوتات ستقوم بحفر الأنفاق، حيث يُستخدم الواقع المعزز لرسم خرائط لمساحات المعيشة والمباني الجديدة تحت الأرض.

وقال ستيف جوردان من شركة HyperTunnel: “ستتجمع الملايين من الروبوتات التي لا يزيد طولها عن ميل واحد بالطريقة نفسها التي تطورت بها الطبيعة على مدى مليارات السنين”.

والآن، لدينا التكنولوجيا اللازمة لتغيير الكوكب من خلال بنية تحتية جديدة للمرافق والنقل والطاقة، وإنشاء المدن الكبرى في المستقبل.

ويجري بالفعل وضع خطط للمباني تحت الأرض، حيث تم التخطيط لهرم الأرض في مكسيكو سيتي، وهو هرم مقلوب مكون من 65 طابقا مستوحى من أهرامات الأزتك، للمساعدة في الحدث من المخاوف بشأن المساحة في وسط المدينة.

الكاميرات تضع علامات مائية على مقاطع الفيديو بسبب شيوع التزييف العميق

ستُجبر الحكومات صنّاع الكاميرات على تضمين علامات مائية رقمية حتى يتمكن الناس من “الوثوق” في مقاطع الفيديو، حيث أصبحت المنتجات المزيفة منتشرة ومن المستحيل تمييزها عن الشيء الحقيقي.

وقال تيم كالان، كبير مسؤولي الخبرة في شركة الأمن Sectigo: “مع تسارع تقنية التزييف العميق، لن يتمكن الناس بعد الآن من الوثوق في صحة السجل الرقمي، سواء كان صورة أو فيديو أو تسجيلا صوتيا”.

ونظرا لاعتمادنا الحالي على السجلات الرقمية ضمن أنظمتنا القانونية والأمنية والرقمية، لن يتمكن الأشخاص بعد الآن من الوثوق بما يرونه.

ولهذا السبب، بحلول عام 2100، ستحتوي جميع أشكال أجهزة التسجيل على طابع زمني مشفر مدمج، يعمل كعلامة مائية في وقت الالتقاط. وستعمل هذه العلامات المائية المشفرة على فصل الصور الأصلية عن الصور المزيفة بعمق لإعادة الثقة الرقمية في الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات.

الأطفال يتحولون إلى المدارس الافتراضية

قال نيميش باتل، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة كابوني التعليمية، إن “مرشدي” الذكاء الاصطناعي سيهتمون بتعليم الأطفال، وإجراء دروس في الواقع الافتراضي حيث يسافر الأطفال عبر الزمن. هذا هو التعليم في عام 2100: غامر، موسع، ومتعدد الحواس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى