سلسلة طويلة من المنخفضات الجوية والهطولات الغزيرة والأجواء الباردة قادمة للمنطقة

#سواليف

يتوقع تأثر المملكة بسلسلة طويلة من #المنخفضات_الجوية والمصحوبة بالهطولات الغزيرة و #الأجواء_الباردة إلى الباردة جدا في بعض الفترات، والتي تبدأ مساء الثلاثاء ونهاية الأسبوع الحالي ويشتد نشاطها خلال منتصف الأسبوع المقبل.

جبهة هوائية باردة و #أمطار_رعدية غزيرة مساء الثلاثاء..
وتتأثر المملكة بجبهة هوائية باردة “عميقة” مساء يوم الثلاثاء مصحوبة بالأمطار الرعدية الغزيرة ونشاط #الرياح وانخفاض كبير على الحرارة واضطراب #الطقس، ويتوقع أن تشمل الأمطار الرعدية الغزيرة مختلف مناطق المملكة بما فيها المناطق الصحراوية ومنطقة البحر الميت.

أمطار خفيفة يومي الأربعاء والخميس..
وتتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي ضعيف يومي الأربعاء والخميس وتساقط لزخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شمال ووسط المملكة، تكون #زخات_المطر متوسطة الشدة أحيانا ولفترات قصيرة في شمال المملكة وأجزاء من وسطها.

#منخفض_جوي نهاية الأسبوع في مقدمة سلسلة طويلة من المنخفضات الجوية..
وتتأثر المملكة بمنخفض جوي نهاية الأسبوع مترافق مع الأمطار الغزيرة في العديد من المناطق والأجواء الباردة والرياح النشطة وهو في مقدمة سلسلة طويلة من المنخفضات الجوية القوية والباردة والمتوقعة في وقت لاحق من منتصف الأسبوع المقبل ينتج عنها كميات كبيرة جدا من #الأمطار والأجواء الباردة.

ذروة المنخفضات الجوية حول منتصف الشهر..
وتصل ذروة المنخفضات الجوية حول فترة منتصف الشهر والتي يتوقع أن تسبب كميات كبيرة جدا من الهطولات الغزيرة، وتصل هذه الذروة بعد منتصف الشهر الحالي تزامنا مع توقع أجواء باردة جدا وهطولات غزيرة في العديد من مناطق المملكة.

تراجع المنخفضات الجوية خلال الثلث الأخير من الشهر..
وتتراجع المنخفضات الجوية خلال الثلث الأخير من الشهر الحالي مع استمرار نشاطها الاعتيادي، على أن يعود نشاطها العالي في وقت لاحق من الأيام الأخيرة من الشهر الحالي، ويعتبر تراجع نشاط المنخفضات الجوية هو أمر اعتيادي في دورانية الغلاف الجوي، حيث يتوقع انتقال النشاط الجوي في أجزاء وسط أوروبا وشرقها ولاحقا جنوب شرقها.

المصدر
موقع وسم الاقليمي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى