سلسلة جديدة من المنخفضات الجوية تؤثر على المملكة تبدأ الأربعاء وتستمر لعدة أيام

#سواليف

تتأثر المملكة بعدة #منخفضات_جوية يبدأ تأثيرها يوم الأربعاء وتستمر لعدة أيام ويشمل تأثيرها مختلف مناطق المملكة بما فيها المناطق الصحراوية وإقليم العقبة ومنطقة وادي رم، ينتج عن هذه المنخفضات الجوية #الرياح_القوية و #الأجواء_الباردة و #الأمطار_الرعدية الغزيرة.

الثلاثاء.. طقس مستقر ودافئ نهارا..
وتتأثر المملكة بجبهة هوائية دافئة مرافقة للمنخفض الجوي يوم الثلاثاء يتشكل إلى الشمال من مصر، بحيث يكون #الطقس غائما جزئيا مع تساقط زخات المطر الخفيفة المتفرقة، وفي وقت متأخر من ليلة الثلاثاء/ الأربعاء، يتغير الطقس بشكل سريع ومفاجئ وتزداد الغيوم الرعدية الممطرة على مختلف المناطق بما فيها إقليم العقبة والمناطق الصحراوية ومنطقة الأزرق وتسقط الأمطار الغزيرة والرعدية.

الأربعاء والخميس..أجواء باردة وممطرة بغزارة على فترات.
وتتأثر المملكة بأجواء باردة وممطرة على فترات، تكون هذه الأمطار غزيرة أحيانا وعلى مختلف مناطق المملكة، وتتراجع الأمطار مؤقتا ليلة الأربعاء/الخميس وصباح الخميس وذلك نتيجة تشكل #منخفض جوي آخر فوق حوض #قبرص ، والذي يسبب تجدد الأمطار بغزارة على مختلف المناطق بما فيها إقليم العقبة خاصة بعد ظهر الخميس، ويتوقع أن تتشكل السيول والسيول المنقولة في العديد من المناطق.

الجمعة وحتى الأحد..
وتزداد غزارة الأمطار وبرودة الطقس في شمال ووسط المملكة والمناطق الجنوبية الغربية من البلاد، وتتراجع بشكل واضح على المناطق الصحراوية وإقليم العقبة، ويتوقع تأثر المملكة بمنخفض جوي ثالث وآخر بداية الأسبوع المقبل يعمل على تجدد الأمطار الغزيرة إلى شديدة الغزارة خاصة في شمال ووسط المملكة ولاحقا تمتد إلى جنوب غرب البلاد.

التنبيهات..
ويصدر وسم مستوى التنبيه البرتقالي من الظروف الجوية الممطرة بغزارة ابتداء من الأربعاء وحتى بداية الأسبوع المقبل على أقل تقدير وذلك نتيجة المنخفضات الجوية المتوقعة على المملكة والتي يتوقع أن تستمر بشكل متتابع لعدة أيام، وينصح بمتابعة تحذيرات إدارة الأرصاد الأردنية وإرشادات الدفاع المدني والأمن العام.

التوقعات بعيدة المدى..
ويتوقع أن تستمر المنخفضات الجوية المتتابعة طوال النصف الثاني من شهر شباط، إلى أن تصل لذروة برودتها وهطولاتها الغزيرة مع نهاية الشهر وبدايات شهر 3، وبالعادة يتميز شهري 2 و 3 بسرعة التغير والتقلبات الجوية والأمطار الغزيرة والرياح القوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى