سائقو التكسي في العقبة يواصلون اعتصامهم والمحافظ يوضح

#سواليف

واصل #سائقو_التكاسي بالعقبة اعتصامهم المفتوح أمام مبنى #سلطة_العقبة لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على اعتزام سلطة منطقة #العقبة_الاقتصادية الخاصة إدخال بعض #التطبيقات_الذكية والمتعلقة بالنقل لمحافظة العقبة.

وقال رئيس لجنة مالكي التاكسي محمد البطوش، إن #الإضراب لم يشمل كافة القطاعات واستثنى مرضى الكلى و المعبر والمطار وطلبة الجامعات مشيرا إلى أن الهدف من #الاعتصام ايصال رسالة للمسؤولين بحجم الضرر الذي قد ينتج جراء ترخيص التطبيقات الذكية.

وأوضح البطوش أن محافظة العقبة مشبعة بسيارات الأجرة وإدخال تطبيقات جديدة سيضر بمركبات التاكسي وسائقيها لافتا إلى أن كل تاكسي بالعقبة يعيل ٣ أسر على الأقل
وفي السياق، أكدت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة أنها فتحت باب التسجيل للتطبيقات الذكية منذ العام ٢٠١٧ ولم يتقدم أحد من سائقي التاكسي بطلب ترخيص لتلك التطبيقات مما دعاها تلجأ إلى إصدار تعليمات جديدة للتطبيقات تم نشرها بالجريدة وستطبق مع بداية العام الجديد.

ونوهت السلطة أنها ستعفي سائقي التاكسي من الرسوم وتعاملهم معاملة تفضيلية في حال انخرطوا في التطبيقات الذكية مؤكدة بالوقت ذاته حقهم بالاعتصام السلمي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى