رسالة نارية من ’’فيصل القاسم’’ لـ ’’بشار الأسد’’ بخصوص قانون قيصر

سواليف
وجه الإعلامي السوري الشهير “فيصل القاسم” مقدم برنامج الاتجاه المعاكس في قناة الجزيرة، رسالة لرأس النـ.ـظام السوري “بشار الأسد” توجه فيها ببعض النصـ.ـائح له.

جاء ذلك في منشور له على حسابه الشخصي في فيسبوك الموثق بالعلامة الزرقاء أكد فيه أن الأسد يعاود ويكرر فعله الغبـ.ـي بالممـ.ـانعة وهو بأشد الرغبـ.ـة بحسب وصفه.

وأضاف القاسم موجهاً كلامه للأسد، “أنت دائما تعـ.ـاند وتمـ.ـانع في وجه أمريكا، ثم تركـ.ـع بالصـ.ـرماية نصيحة من هالذقن لا تمانع كاللواتي يمانعن وهن الراغـ.ـبات” في إشارة من القاسم مضمـ.ـنة بنصيحة مبطنـ.ـة على وجوب الرحـ.ـيل.

وتابع قائلاً: “أنت يا بشار تكرر الآن تماما الفعل الغبـ.ـي الذي قمت به في لبنان بعد اغتيـ.ـال الحريري، قالوا لك انسـ.ـحب بكرامتك ووعدك الملك عبدالله بافضل وداع لجـ.ـيشك. ولم تستجب”.

وأردف باللهـ.ـجة العامية “وبالأخير طلـ.ـعت بالصـ.ـرماية، قالوا لك لازم نحـ.ـقق مع الضـ.ـباط. كابرت واستنـ.ـكرت وهوبـ.ـرت، وبالاخير صـ.ـرت تترجى الملك عبدالله انـ.ـذاك ليروحوا الضـ.ـباط على جنيف بضمانة سعودية، والآن تكرر الشيء نفسه.

وختم القاسـ.ـم رسالته “وبعد كم شهر من دخول قيصر حيز التنفيذ راح تصير تتـ.ـرجاهم، بس مع فارق بسيط انه الان سنـ.ـدك هم ايران وروسيا وهما اكثر المقـ.ـصودين امريكياً لتمـ.ـريغ انوفهـ.ـم، تعلم يا تـ.ـيس”.

يذكر أن مظاهرات حاشدة تخرج يومياً في عدة محافظات سورية كانت شعلتـ.ـها محافظة السويداء، تطـ.ـالب برحيـ.ـل الأسد، على خلفية سـ.ـوء الوضع المعيـ.ـشي والاقتصادي في ظـ.ـل الانهيار الكبير لليرة السورية بعد أن خسـ.ـرت أكثر من 300% من قيمتها منذ شـ.ـن الأسد حـ.ـربه ضـ.ـد الشعب السوري.

الجدير بالذكر أن قانـ.ـون قيصر الذي أقره الكونغـ.ـرس الأمريكي في ميزانية الدفـ.ـاع لعام 2020 سيبـ.ـدأ تطبيقه في 17 حزيران الحالي، يفـ.ـرض عقـ.ـوبات اقتصـ.ـادية مشددة على نظـ.ـام الأسد وداعـ.ـميه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى