رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان في معان يقدم استقالته وفاءً لمن علمه الحرف / شاهد

سواليف
قدم رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان الاردنيين الدكتور جمال البدور ، يقدم استقالته من مجلس النقابة ، وذلك وفاءً لمن علمه الحرف .
جاء ذلك من خلال منشور للبدور في صفحته الشخصية في فيسبوك
وتاليا نص ما كتبه الدكتور جمال البدور

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان استقالة وفاءاً لمن علمني الحرف.

حفظ الله الوطن وادام عزه، وتحياتي للجميع.
الى زميلاتي وزملائي بمجلس فرع معان ولكافة اعضاء الهيئة العامة بمحافظتنا العزيزة _ نقابة أطباء الأسنان الاردنية.
اقدم اعتذاري لكم لعدم استشارتكم بخطوتي هذه، متمنياً عليكم التنسيب من قبلكم للمجلس النقابي للموافقة على هذه الاستقالة من رئاسة فرع معان.
للمجلس النقابي نقيبا واعضاء كامل احترامي، وتأتي هذه الاستقالة احتجاجاً على الكارثة الوطنية، ولا علاقة ابداً لنقابتي واوضاعها بهذه الاستقالة، وحتى ما حصل من احداث مع نقابة المعلمين خلال الايام الماضية لن اتحدث عنه امام حجم الاستهداف الذي تتعرض له النقابات المهنية ونهج الخنوع الذي بات هو خيارها الوحيد والا……
استقالتي هذه مُسببة اولاً لضعف وفشل مجلس النقباء الذي يُفترض ان يدرك عميقاً مهمته الاولى بأشاعة احساس أمان واطمئنان لدى جموع النقابيين ، هذا الاحساس فقدناه ويتحمل مسؤوليته مجلس نقباء اساء ايما اساءة للعمل النقابي والتاريخ النقابي عندما يضع نفسه وسيطاً بين الحكومة ونقابة المعلمين ،،،، لا ادري كيف يمكن ان يكون هذا، كيف يقف رموز النقابات محايدين بأمر لا يعصف فقط بنقابة المعلمين، بل انه يمس كل ما قامت عليه النقابات المهنية وازدهرت، من ديمقراطية حقة وحرية تعبير واعلاء للقانون، وشفافية ؟.
هذه الشفافية التي يجب ان تصبغ اداء النقباء بعودتهم لهيئاتهم العامة بهكذا مفاصل ولحظات مصيرية، النقباء غير مفوضين بالتصرف كما يحلو لهم وعليهم الرجوع لهياكل نقاباتهم وقواعدهم التي انتخبتهم ،،،، بماذا يختلف مجلس النقباء عن مجلس الوزراء اذا كانوا كنقباء يفعلون ما يريدونه!!! .
النقابات المهنية على كف عفريت، وما بدأ مع نقابة الاطباء، ويحدث مع نقابة المعلمين، وغداً مع اخرى واخرى والمبررات كثيرة ولا تَنفذ ، واهم من يعتقد ان قوة العلاقات الشخصية ستحميه وتحمي نقابته ، بل انها ابر مخدرة الى حين ،،،، اما التبعية والاستكانة واما لجنة تدير كما يريدون .
ادعوا النقابيين الحاليين بمختلف النقابات المهنية لتقديم استقالاتهم حتى يدرك مجلس النقباء خطأه بعدم تحمله لمسؤولياته ودفاعه عن قوانينه الخاصة .
ادعوا النقابيين السابقين سواء نقباء او اعضاء او ناشطين وبمختلف النقابات المهنية، ادعوهم للجهر بما يرونه خطأ وضعف وفشل لدى قيادات عجزت عن مهامها، وعن الدفاع عن الاخوة النقابية، وضرورة اعلاء القانون وليس تطويعه حسب الاهواء .
كل نقابي نشط هو انسان امتلك ناصية العلم والفكر وتقدم للعمل المهني التطوعي خدمة لوطنه ومواطنيه ، كل ما يمتلكه من سلاح وقوة هو العلم والفكر، كيف يَرُد العلم والفكر على عقلية ( انا الامر) ،،،، انا لا استطيع في ظل مجلس نقباء غير قادر على حماية منتسبيه ولهذا اتقدم بأستقالتي .

د جمال البدور
رئيس مجلس فرع معان _ نقابة أطباء الأسنان الاردنية
الثلاثاء، 28 تموز / 2020

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى