دورة بعنوان “التخطيط الاستراتيجي” في نقابة المهندسين

سواليف
عقدت نقابة المهندسين الاردنيين، السبت، في مجمع النقابات المهنية، اجتماعا يهدف لرفع كفاءة وفعالية الهيئات المنتخبة في النقابة، ضمن الدورة النقابية ومرحلة عمل دورة التخطيط الاستراتيجي والتشغيلي وماهية التخطيط للشعب الهندسية واللجان النقابية المتنوعة ومجالس الفروع في المحافظات، بحضور نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي ورؤساء مجالس الفروع ونوابهم وأمناء السر والامانة العامة، وبمشاركة نخبة من المهندسين في مجالس الشعب والنقابة ومجلس هيئة المكاتب الهندسية ومجالس الفروع واللجان النقابية ولجان الشعب الهندسية واللجان الهندسية الشبابية ولجان الارتباط ولجان الفروع.

وقال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي ان المهندسين هم النخبة التي تمثل واجهة النقابة وتتكون من 1500 ناشط نقابي موزعين على الشعب واللجان التي تجاوز عددها الـ 100.

وأشار المهندس الزعبي الى ان المجلس ناقش الخطة الاستراتيجية للنقابة منذ تموز الماضي، مبينا انه عمل على مواءمة الخطة التي اعدها المجلس السابق برؤى المجلس الحالي لدمجها ضمن خطة واحدة والوصول الى حالة من الرضى عنها.

ولفت الى ان الاردن يواجه اشكاليات عديدة تتعلق بتراكم الخطط الاستراتيجية دون وجود اليات لتنفيذها على ارض الواقع، مبينا سعي المجلس للانتقال الى مرحلة التنفيذ في اقرب وقت ممكن.

وأشار المهندس الزعبي الى ان أهم مرتكزات نجاح الادارة تتمثل في معرفة كل موظف لواجباته اليومية والخطط التي يجب ان يعمل ضمنها وبدائل تلك الخطط، إضافة الى وضوح معالم تلك الخطط.

وأكد على أن النقابة تمر بظروف غير عادية وان الاشكاليات التي ترافق العمل النقابي سواء على صعيد وطني او نقابي لا نحسد عليها، كما انها تؤثر على صناديق النقابة واسستثماراتها.

وشدد المهندس الزعبي على أن النقابة تسعى لتحفيز استثماراتها والبحث عن اليات لتجاوب الزملاء المهندسين معها فيما يتعلق بالدفع والاستثمار، كونها تملك العديد من المبادرات والافكار المطروحة ذات العلاقة بالريادة والتصدي لمخاطر الفيضانات والابنية القديمة والمعرضة للانهيار وتطوير المهنة.

وناقش الاجتماع خارطة التخطيط الاستراتيجي والرؤيا والرسالة والقيم الجوهرية قدمها الدكتورعصام المومني المدرب والخبير الاستشاري والمتحدث الدولي وخبير بناء الخطط وتحقيق الاهداف، كما تناول تمارين للتحليل الرباعي وتمارين الابعاد والاهداف والمبادرات والخطط ومؤشرات الاداء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى