خطيب الأقصى يحذر من تورط محامين في الأردن وفلسطين بتسريب البيوت في القدس

سواليف – رصد
استنكر رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري، في خطبة امس الجمعة، انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى ومحيطه، ومنها: اقتحامات المستوطنين لساحاته، وإشعال “الشمعدان” في ساحتي البراق وباب الإسباط.

وجدد الشيخ صبري التأكيد أن المسجد حقٌ خالص للمسلمين إلى يوم القيامة، وهذه الانتهاكات لن تكسب اليهود أيَّ حقٍ فيه.

ولفت خطيب الأقصى صبري إلى “تورط بعض المحامين في الأردن وفلسطين وبعض المؤسسات بتسريب البيوت لليهود، من خلال إجراء معاملات مشبوهة ومزورة”.

وانتقد إقرار محكمة الاحتلال العليا تعذيب المعتقلين الفلسطينيين، مؤكدًا أنه قرار ظالم جاء بعد خضوع المحكمة للأجهزة الأمنية “الإسرائيلية”.
وربط صبري بين وحدة الأمة الاسلامية بالتقوى وعبادة الله باتفاقية “سايكس بيكو”، التي كانت بداية التفرقة بين المسلمين، بينما كانوا في غفلة بسبب انشغالهم بخلافاتهم الداخلية.

وتناول الشيخ صبري مسألة الانقسام الفلسطيني، وأثره السلبي على القضية الفلسطينية، مبينًا أن هناك من يستفيد من هذا الانقسام، داعيًا إلى وحدة الصف لأنه أمر واجب، والاستفادة من تجربة الاتحاد الأوروبي.

وقال: “مصلحة العباد والبلاد فوق مصلحة الأفراد، وفلسطين والقدس فوق الجميع، والجميع منهزمون أمام المصلحة العامة، فالانقسام لمصلحة الاحتلال، والتاريخ سيحاسب المقصرين بحق القدس والأقصى”.
وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى