حماية المستهلك تطالب بسقوف سعرية للدجاج .. وتلوح بخيار المقاطعة

#سواليف

طالبت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك وزارة الصناعة والتجارة والتموين بوضع #سقوف_سعرية عادلة لمادة #الدجاج بكافة انواعه بسبب ارتفاع اسعاره بشكل مبالغ فيه ولا يعكس كلف انتاجه في مثل هذه الفترة من السنة.

وأكد رئيس حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات ، إن الجمعية تلقت خلال الاسبوع الماضي مئات #الشكاوى من المواطنين من مختلف محافظات المملكة عبروا فيها عن استيائهم الشديد من الاسعار المبالغ فيها التي تباع فيها هذه المادة والتي لا يمكن الاستغناء الاساسية على موائد الاردنيين، خاصة انها تعتبر البديل للحوم الحمراء وبالتالي يجب أن تباع بأسعار عادلة وتتناسب مع #القدرات_الشرائية للمواطنين.

وقال عبيدات، إن الشكاوى التي وردت الى الجمعية انقسمت الى قسمين القسم الاول يتعلق بارتفاع #اسعار_الدجاج (النتافات والطازج) حيث يباع سعر الكيلو الغرام الواحد من دجاج النتافات ما بين 170 قرشا الى 190 قرشا في المحافظات ودينارين في بعض مناطق العاصمة عمان والدجاج الطازج وصل الى اكثر من دينارين ونصف، أما القسم الثاني من الشكاوى فكان حول عدم توفر هذه المادة على رفوف المولات والمحلات بكميات كافية وبأوزان مختلفة نتيجة قيام بعضها ببيعها مقطعة وبأسعار مرتفعة جدا لا تتناسب مع كلف انتاجها الحقيقية ولا يستطيع أصحاب الدخل المتوسط والضعيف شراؤها وإن توفرت تكون بأوزان أقل من 1000 غرام.

وطالب عبيدات الجهات الرقابية ذات العلاقة تكثيف الرقابة على الاسواق وضبط عمليات التلاعب التي تحدث والعمل على اجبار هذه المحلات بتوفير كميات كافية من الدجاج وبأسعار عادلة لكافة أطراف العملية التبادلية.

وبين انه في حالة عدم الاستجابة وبقاء الاسعار مرتفعة فإن خيار المقاطعة مطروح، حيث سيتم دعوة المواطنين الى مقاطعة شراء واستهلاك الدجاج بكافة انواعه لفترة محددة حتى تعود الأسعار الى ما كانت عليه في السابق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى