حفل تخريج طلاب الدفعة الثامنة من المختبر المسرحي الجوال في الأردن

سواليف – شام البدور
أقيم يوم الثلاثاء 26 -4 حفل تخريج الدفعة الثامنة من المختبر المسرحي الجوال برعاية معالي وزيرة الثقافة د. لانا مامكغ في المركز الثقافي الملكي بحضور نقيب الفنانين ساري الأسعد وعدد من الشخصيات الرسمية وأهالي الطلاب والحضور ..

وذلك بعد ورشة تدريبية للطلاب استمرت مدة شهرين بإشراف المخرج المسرحي حكيم حرب مدير مديرية ثقافة الطفل بوزارة الثقافة ..
المختبر المسرحي الجوال هو معمل تدريبي يعنى باكتشاف وتدريب الطاقات المسرحية المبدعة ورعايتها لدى الشباب والأطفال ويهدف لإيجاد جيل جديد من الفنانين المبدعين المدربين على الطرق والمدارس الفنية الحديثة ، ورفد الحركة الفنية الأردنية بدماء جديدة تساهم في إنعاشها ، وتعمل على تطويرها .. كما يهدف أيضا لإعطاء الفرص للأطفال والشباب الموهوبين للتعبيرعن مواهبهم وتسليط الضوء على إبداعتهم .. والوصول أيضا للمناطق الأقل حظا .
وقد شاركت الوزيرة الأطفال فرحتهم بافتتاح حافلة المختبر المسرحي الجوال المهداة من إمارة الفجيرة لنقل أطفال وشباب وشابات المحافظات ليكملوا تدريباتهم ..
واشتمل الحفل على العديد من الفقرات المنوعة ما بين فقرات تمثيلية وقصائد شعرية ومواهب غنائية قدمت من قبل طلاب المختبر المسرحي الجوال .. كما قدم شاب من مصر فقرة ( الرقصة المولوية ) المسماة ب( رقص الدراويش أو التنورة ) هي من الفلكلور المصري .. وقدمت أنا مراسلتكم شام البدور فقرة خطابة بعنوان ” لنكن أفضل ” تدعو لوحدة الأمة العربية والنهوض بها من خلال العلم والقراءة .. وفي ختام الحفل تم تكريم الطلاب بشهادات تقديرية من معالي وزيرة الثقافة د. لانا مامكغ .

الرقصة المولوية 2

الرقصةالمولوية 1

خريجو الدفعة الثامنة من المختبر  المسرحي الجوال

شام البدور تقدم فقرة خطابة  بعنوان ( لنكن أفضل )

معالي وزيرة الثقافة تكرم الطفلة  شام البدور

معالي وزيرة الثقافة د. لانا  مامكغ تشارك الأطفال فرحتهم بحافلة  المسرح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى