حبس 4 متهمين هرّبوا مخدرات لموقوف / تفاصيل

أيدت #محكمة_التمييز قرارا لمحكمة أمن الدولة يقضي بحبس 4 #متهمين من ستة أشهر إلى سنة، وتبرئة متهم خامس، وذلك على خلفية #وفاة #متعاط ابتلع #مادة_مخدرة أثناء التحفظ عليه في مديرية شرطة الزرقاء تمهيدا لتعاطيها لاحقا.

واسندت المحكمة للمتهمين تهم (ترويج المواد المخدرة بالاشتراك، وتعاطي المواد المخدرة خلافاً لأحكام المادة (9/أ/4) من القانون ذاته بالنسبة للمتهم الثالث، وتعاطي المواد المخدرة خلافاً لأحكام المادة (9/أ/1) من القانون ذاته بالنسبة للمتهمين الأول والثاني والرابع والخامس.

وجاء في تفاصيل القضية، أن المشتكى عليه (المتوفى) من متعاطي المواد المخدرة وعلى إثر إلقاء القبض عليه بقضية مخدرات في بداية شهر أيار من العام الماضي والتحفظ عليه داخل مديرية شرطة محافظة الزرقاء، قام بالتواصل مع المتهم الأول وطلب منه إحضار مواد مخدرة له من أجل إدخالها إلى مكان توقيفه من أجل تعاطيها لاحقاً، وبالفعل قام المتهم الأول وبالاشتراك مع المتهمين الثاني والثالث والرابع بإحضار المواد المخدرة ( #حشيش و #كريستال ).

وتم إخفاء المخدرات في أمتعة وأغراض بعد قيام المتهمون بلفها بلاصق وإخفائها داخل علبة “حمص”، وبعد إدخالها قام الموقوف بابتلاعها وعلى إثر ذلك تم نقله إلى المستشفى ووصل متوفيا.

وبتشريح الجثة من قبل لجنة من الطب الشرعي، فقد علل سبب الوفاة بقصور بالقلب والجهاز التنفسي وقد استخرجت تلك المواد المخدرة وتبين احتواءها على المواد المخدرة الواردة في التقرير المخبري حيث جرى إلقاء القبض على المتهمين وبالتحقيق معهم ادعوا بأن المواد المخدرة تم إدخالها من قبل الظنين الخامس وقد تم إحالة المتهمين لمدعي عام محكمة أمن الدولة وجرت الملاحقة.

وكانت محكمة امن الدولة عدلت وصف التهمة الاولى من جناية الترويج إلى حيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي، وقضت بإدانة المتهمين الأول والثاني بحبس كل منهما مدة عام وتخفيض العقوبة الى النصف لتصبح ستة أشهر بعد الاخذ بالاسباب المخففة التقديرية، باستثناء المتهمين الثالث والرابع حيث وصلت عقوبتهما الى الحبس لمدة عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى