” جيفكو ” تصدر بيانا رداً على اعتصام المتعطلين من شباب معان

سواليف
وصل سواليف البيان التالي من الشركة الأردنية الهندية للأسمدة ” جيفكو ” ردا على اعتصام المتعطلين عن العمل من شباب محافظة معان الذين اعتصموا أمام مقر الشركة منذ يوم الأحد الماضي مطالبين بالحصول على فرص عمل
وتاليا نص البيان
تؤكد الشركة الأردنية الهندية للأسمدة (جيفكو) أنها استكملت التعيينات والكوادر اللازمة لتشغيل مصنع حامض الفوسفوريك، الذي تم إفتتاحه رسميا في شهر تشرين الأول الماضي، وأن تعييناتها تمت وفقا للحاجة الفعلية لتسيير العمل وبدء الإنتاج.
كما تؤكد الشركة أن الجزء الأكبر من الموظفين، من الفنيين والإداريين في الشركة هم من أبناء المجتمع المحلي وخصوصا محافظة معان، الذين تتوافق مؤهلاتهم ومهاراتهم، مع إحتياجات ومتطلبات العمل، والجزء المتبقي تم استقطابهم من الخارج لعدم توفر خبرات مكافئة لخبراتهم في المملكة.
الشركة تعمل على أسس تجارية وتتعرض لمنافسة شرسة من منتجي حامض الفوسفوريك في الأسواق الخارجية، ولا تستطيع بقدرتها المحدودة على استيعاب موظفين جدد على حل مشكلة البطالة في محافظة معان.
ننوه في هذا المجال إلى أن الشركات التي تتبع لشركة مناجم الفوسفات الأردنية، توظف حسب الطاقة القصوى فيها وغالبيتهم من أبناء محافظة معان، وهذا ما يدركه أهل معان الذين نعتز بالعلاقات التي تربطنا معهم، ويعيه أبناؤها وجميع المطلعين فيها.
إن الشركة في ظل القدرة الإنتاجية الحالية غير قادرة على تعيين موظفين جدد، وهذه القدرة لا تتوفر إلا بخروج موظفين حاليين من العمل، بالاستقالة أو شغور الموقع لأي سبب كان، وعندها ستقوم بتعبئة الشواغر ضمن آليات واضحة وشفافة، تعطي فيها المجتمع المحلي أولولية وحسب ما يتوفر من شواغر وإمكانيات.
وفي هذا الصدد، نطلع بإستمرار وزارة العمل على الفرص المتاحة في الشركة، وأية فرص تتوفر في المستقبل سيتم الإعلان عنها حسب الأصول.

الشركة الأردنية الهندية للأسمدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. موظف علاقات عامة.

    اسأل اي شاب في معان بغض النظر عن مؤعلاته عن الوظيفة التي يمكن ان يقوم بها بكفاءة و اقتدار فسوف بجيب على الفور: موطف علاقات عامة

    المعانيين لا يرغبون في العمل اليدوي و لا يتقنون سوى الكلام

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى