جيش الاحتلال يعترف: أعدمنا 90 فلسطينيا في مستشفى الشفاء

#سواليف

اعترف #جيش _الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بقيامه بإعدام 90 فلسطينيا خلال #حصار قواته #مجمع_الشفاء_الطبي لليوم الثالث على التوالي، وسط ارتكاب #مجازر و #جرائم_حرب في المستشفى ومحيطه.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال، بحسب ما نقلت وسائل إعلام عبرية، إنه يتم التحقيق مع 300 فلسطيني تم اعتقالهم خلال حصار مجمع الشفاء الطبي، بينما تم نقل 160 فلسطينيا من المجمع إلى مراكز التحقيق.

ويوم أمس، قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع #غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب #مجازر_دامية خلال حصاره مستشفى الشفاء الطبي في مدينة غزة من بينها #إعدامات_ميدانية لعشرات الفلسطينيين واعتقال المئات بالإضافة إلى استشهاد وإصابة أكثر من 250.

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي، أن جيش الاحتلال نفذ جريمة حرب واضحة في انتهاك فاضح للقانون الدولي، وسط وجود معلومات ميدانية عن إعدام جيش الاحتلال لعدد من الأطفال من بين الذين تم إعدامهم من المدنيين والمرضى والنازحين.

وأشار الإعلام الحكومي، إلى أن مئات جنود الاحتلال شاركوا في عملية اقتحام مجمع الشفاء الطبي مدججين بالسلاح والكلاب البوليسية وعشرات الدبابات والطائرات المُسيّرة والطائرات المروحية، وأطلقوا النار والقذائف والصواريخ بكثافة داخل المجمع الطبي تجاه المرضى والنازحين والمدنيين الأمر الذي أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 250 مدنياً، كما أحرقوا بعض المرافق داخل المستشفى.

واستنكر المكتب الإعلامي الحكومي، ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي للمجزرة الدامية في مجمع الشفاء الطبي واقتحام المجمع، في مخالفة صريحة وفظيعة لكل الأعراف والمواثيق والاتفاقيات الدولية.

وحمل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة “عن هذه المجزرة المُروّعة التي حذَّرنا من ارتكابها في ساعات الاقتحام الأولى”. مطالبا المنظمات الأممية والدولية كافة، وكل دول العالم الحر بالتَّدخل الفوري والعاجل لوقف حرب الإبادة الجماعية ووقف العدوان على قطاع غزة والذي يستهدف المدنيين والأطفال والنساء تحديداً.

وطالب كذلك، كل المؤسسات ذات العلاقة بالقطاع الصحي إلى إدانة هذه الجرائم المتسلسلة التي يرتكبها الاحتلال بحق المستشفيات والمؤسسات الصحية والرامية إلى القضاء تماماً على القطاع الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى