جرش … تسرب غاز الكلور بمحطة ضخ مياه القيروان / صور

سواليف

سيطرت كوادر الدفاع المدني وسلطة مياه جرش صباح اليوم على تسرب غاز الكلور من احدى الاسطوانات في محطة ضخ مياه القيروان في وسط مدينة جرش .
وقال المقدم محمد المومني مدير دفاع مدني جرش انه وقعت اصابتان بضيق التنفس من بين المواطنين المتجمهرين قبل وصول الدفاع المدني وتم اسعافهما لمستشفى جرش من قبل المواطنين وهما بحالة جيدة.
وبين المومني ان الدفاع المدني سيطر على التسرب واضاف ان كوادر الدفاع المدني متواجدة في المنطقة الى حين زوال خطر الاسطوانة التي يتم تبريدها بواسطة الماء موضحا انه لا يوجد اي اجراء تجاه تسرب الكلور الا بوضع اسطواناته بالماء حتى يبرد.
وقال المهندس منتصر المومني مدير مياه جرش: ان تسرب غاز الكلور نتج عن ثقب في احد اسطوانات غاز الكلور المستخدمة للتعقيم في المحطة .
وقال مدير صحة جرش ان الصحة أبلغت بوجود تسرب غاز الكلور الساعة السابعة والربع من صباح اليوم، واضاف قامت الصحة بالإجراءات اللازمة من فورها للحفاظ على صحة المواطنين والبيئة، وبين وصول حالتي اختناق لطوارىء مستشفى جرش وهما بحالة جيدة بعد اجراء العلاج اللازم لهما، وبين ان هناك فرق طبية وبيئية متواجدة بالمكان حتى التأكد من زوال الخطر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى