توقع عودة كافة الطلبة إلى مدارسهم في 7 من آذار المقبل / تفاصيل جديدة

سواليف
أكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات أن قرار عودة الطلبة الى مدارسهم سيطبق على جميع المدارس بما فيها الحكومية والخاصة ومدارس الأونروا والثقافة العسكرية.

وقالت قبيلات خلال تصريحات عبر التلفزيون الأردني إن خيار التعليم الوجاهي متروك لولي الأمر شريطة أن تكون جميع الامتحانات المدرسية وجاهية.

ولفتت قبيلات الى ان الطابور الصباحي سيكون لشعبة واحدة من المدرسة، وستنخفض مدة الحصص المدرسية إلى 30 دقيقة للحصة الواحدة، وبيع المقصف سيكون داخل الغرف الصفية، أما الأنشطة اللاصفية فستحدد ضمن اشتراطات بحيث لا يتجاوز عدد الطلبة 20 طالبا، إضافة إلى تقنين الاجتماعات.
وأكدت إنه سيتم تقييم العودة للمدارس يوميا ولمدة أسبوعين ليتم اعادة صفوف أخرى ومن المتوقع أن يعود كافة الطلبة إلى مدارسهم في 7 من آذار المقبل وبأسلوب التناوب.

وأضافت أن هناك شعب صفية مكتظة لا تحقق شرط التباعد البالغ 2 متر، وسيكون هناك تقسيم لنظام التناوب، لمدة 3 أيام بيومين أو يومين على 3 أقسام.

وبينت أن 84 مدرسة سيطبق بها نظام تقسيم دوام الطلبة لثلاثة مجموعات (سبت وثلاثاء، وأحد وأربعاء، واثنين وخميس) وعددها 84 مدرسة.

ولفتت إلى أن عدد المدارس التي تعود للدوام بشكل كامل يبلغ عددها 605 مدارس.

وأشارت إلى أن المدارس التي ستعود للدوام بالتناوب على نظام المجموعتين ويبلغ عددها 1152 مدرسة، حيث يتراوح عدد الطلبة في الشعبة الواحدة بين 15 إلى 30 طالباً.

وبينت ان تقييم الوزارة للوضع الوبائي في المدارس يأتي بالتنسيق مع وزارة الصحة، بحيث لا تتجاوز نسب الإصابة 5% والالتزام بالكمامات والمعقمات وأن لا تتجاوز سعة الحافلات 75% من حمولتها المرخصة.

ونوهت بأن التقييم إذا كان مقبولا سيتم إلحاق باقي الصفوف إلى المدرسة، أما إذا كان دون ذلك فتضطر الوزارة لإغلاق المدرسة إن كانت خاصة، مضيفة إلى أن المراقب الصحي سينسب إلى الجهات المختصة بالإغلاق أو الغرامات حال تسجيله للمخالفات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى