تنبيه جوّي مبكّر.. حالات ممطرة متتابعة تبدأ منتصف الاسبوع المقبل

#سواليف

يتوقع تأثر المملكة بحالات جوية ممطرة وباردة تبدأ خلال اليومين الأخيرين من الشهر الفضيل، وتستمر على فترات حتى بداية الأسبوع الرابع من شهر 4، تفصل فيما بنيها أيام دافئة قليلة.

الموجة الدافئة تنحسر يوم السبت..
وتنحسر #الموجة_الدافئة تدريجيا عن أجواء المملكة يوم السبت وتنخفض #الحرارة وتعود برودة #الأجواء الواضحة خلال الليل مع ظهور #الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتسقط زخات #المطر المتفرقة يوم الأحد المقبل تزامنا مع انخفاض متواصل على الحرارة.

حالة ممطرة تبدأ الإثنين المقبل..
وتتأثر المملكة بحالة ممطرة باردة تبدأ الإثنين المقبل تزامنا مع #برودة الأجواء وانخفاض الحرارة دون معدلاتها الموسمية، لتعود الأجواء الباردة والأقرب للشتوية خلال فترات الليل والصباح في الجبال، ويراقب مركز وسم الإقليمي اشتداد هذه الحالة الممطرة خلال اليوم الاخير من الشهر الفضيل واليوم الأول من العيد.

أجواء #العيد باردة في اليوم الأول..
وتكون أجواء العيد باردة خاصة اليوم الأول وممطرة على فترات في بعض المناطق، درجات الحرارة أقرب للشتوية خلال فترات الليل والصباح، ويميل الطقس للاعتدال مؤقتا ثاني و ثالث يوم العيد.

حالات ممطرة متتابعة تصل ذروتها بعد منتصف شهر 4..
وبناء على معطيات النموذج المناخي الخاص بمركز وسم الإقليمي، يتوقع أن تتأثر المملكة بحالات ممطرة أخرى بعد متنتصف شهر 4 تستمر حتى بداية الأسبوع الرابع من الشهر، وتفصل فيما بينها أيام دافئة قليلة.

الموسم المطري الحالي يمتد لفترة متأخر من نهاية فصل الربيع وبداية الصيف..
ويتوقع امتداد الموسم المطري الحالي لفترة متأخرة من نهاية فصل الربيع وبداية فصل الصيف وبناء على معطيات النموذج المناخي الخاص بمركز وسم الإقليمي والذي يتميز بدقة فائقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى